الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / مكتب المنتدى الصحراءللحواروالثقافات يثمن قرار اسبانيا دعم مقترح الحكم الذاتي في إطارالسيادةالمغربيةكأساس جدي وواقعي

مكتب المنتدى الصحراءللحواروالثقافات يثمن قرار اسبانيا دعم مقترح الحكم الذاتي في إطارالسيادةالمغربيةكأساس جدي وواقعي

     تلقى منتدى الصحراء للحوار والثقافات بكل اعتزاز وافتخار كباقي أفراد الشعب المغربي الأبي، نصرا آخر من الانتصارات التي تحققها الدبلوماسية المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي ترجمته الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة الاسبانية السيد بيدرو سانشيز إلى جلالته،  وفيها أكد  المسؤول الاسباني دعم بلاده الواضح والصريح لمقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية كأساس جدي وواقعي لحل النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء.  
وبهذه الخطوة يجدد المنتدى الافتخار والاعتزاز الكبيرين للرؤية الديبلوماسية الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وهي بالرؤية التي مكنت بلادنا من تحقيق سلسلة من الانجازات المتلاحقة في مختلف المجالات، فإنه يذكر دائما بما جاء في خطاب جلالة الملك حفظه الله وأيده، والذي ألقاه جلالته يوم 6 نوفمبر 2021 بمناسبة الذكرى السادسة والاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة: أن “المغرب لا يتفاوض على صحرائه. ومغربية الصحراء لم تكن يوما، ولن تكون أبدا مطروحة فوق طاولة المفاوضات. وإنما نتفاوض من أجل إيجاد حل سلمي، لهذا النزاع الإقليمي المفتعل”.
  منتدى الصحراء للحوار والثقافات يؤكد مرة أخرى وفي كل مناسبة افتخاره وتجنده لخدمة الوطن والملك والدفاع عنهما كفاعل في الحقل الجمعوي والدبلوماسية الموازية، وينوه عاليا بيقظة وحنكة الشعب المغربي  في الدفاع عن الوحدة الوطنية والترابية للمملكة وصون حرمتها والذوذ عن حماها، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *