الإثنين , أبريل 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / فراس جابررئيس المعهدالعربي للبحوث والسياسات نواةيتراس الجلسةالافتتاحيةللمؤتمرالسنوي السادس لمعهدنواة*فيديو*

فراس جابررئيس المعهدالعربي للبحوث والسياسات نواةيتراس الجلسةالافتتاحيةللمؤتمرالسنوي السادس لمعهدنواة*فيديو*

     ترأس السيد فراس جابر رئيس المعهد العربي للبحوث والسياسات نواة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي السادس لمعهد نواة والذي سيمتد من 18 مارس/آذار إلى 20 مارس/آذار 2022 حول تداعيات جائحة كورونا: أي دور لمراكز الفكر والبحوث في المنطقة العربية، بمشاركة أعضاء مجلس إدارة معهد نواة بالإشارة للدور الهام الذي لعبه معهد نواة في تنشيط العمل البحثي في العالم العربي، ثم أهم المكاسب التي تم حققها معهد نواة منذ تأسيسه.

     تضمن جدول أعمال هذه اليوم الافتتاحي للمؤتمر جلستين رئيسيتين بمشاركة مجموعة من الأطر والباحثين الأكاديميين وبعض الفعاليات المدنية مدراء مراكز بحثية وممثلي المجتمع المدني من مختلف دول وطننا العربي، تونس وموريتانيا وفلسطين والأردن ومصر والمغرب.

     تضمن جدول أعمال اليوم الافتتاحي للمؤتمر جلسة صباحية بإدارة دة. وفاء نعيم استاذ مساعد علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية –مصر-، حول أهم التحولات العميقة في المنطقة العربية بتقاسم مجموعة من التجارب والتصورات حول واقع المنطقة العربية اليوم (المغرب، مصر، اليمن، تونس، موريتانيا)، ثم أهم السبل لضمان لبناء مستقبل مبني على أسس السلام والديمقراطية والذي لا يمكن تحقيقه في غياب عنصر الثقة بين الدول وكذا تنمية الجانب الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للدول.

    وقد ساهم في تسيير الجلسة الثانية من اليوم الافتتاحي ذة. مريم سليمان، المدير التنفيذي لمركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية -مصر-وعضو مجلس إدارة معهد نواة. وقد عرفت عرضا لأوراق السياسات التي تفضل بإنتاجها باحثون من مختلف دول الوطن العربي بعد التخرج من البرنامج التدريبي حول آليات إعداد وكتابة أوراق السياسات في نسخته الثالثة لسنة 2020.

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *