الإثنين , أبريل 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يرحب بقرار الأمم المتحدة اعتماد يوم 15 مارس يوما دوليا لمحاربة الإسلاموفوبيا*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يرحب بقرار الأمم المتحدة اعتماد يوم 15 مارس يوما دوليا لمحاربة الإسلاموفوبيا*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يرحب بقرار الأمم المتحدة اعتماد يوم 15 مارس يوما دوليا لمحاربة الإسلاموفوبيا*
رحب المجلس الأعلى للمسلمين بقرار الأمم المتحدة الذي اتخذته بخصوص اعتماد اليوم الخامس عشر من مارس يوما دوليا لمكافحة الإسلاموفوبيا.
وقد تضمن القرار الدعوة إلى دعم كل الجهود الرامية إلى زيادة الوعي بأهمية مكافحة الإسلاموفوبيا، كما تضمن الدعوة إلى تقوية الحوار العالمي بشأن تعزيز ثقافة التسامح، والسلام على جميع المستويات، على أساس احترام حقوق الإنسان، وتنوع الأديان، والمعتقدات.
وقد اعتبر عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين، هذا القرار التاريخي مساهمة كبيرة في تخفيف أجواء الاحتقان التي تسبب فيها استشراء كراهية الإسلام في المجتمعات الغربية، مصرحا: أن هذا القرار مناسبة جيدة لقيام كل مكونات المجتمع الألماني بدورها في التحسيس بأهمية تكاثف الجهود من أجل رأب الصدع، وفتح الآفاق لمستقبل زاهر يتجاوز فيه الجميع الحواجز الوهمية التي تمنع من التعايش السلمي، والتعاون على تحقيق السعادة الشاملة لكل المجتمعات.
هذا، ويصادف اليوم الخامس عشر من مارس الذكرى الثالثة لاقتحام عنصري يميني متطرف مسجدين في كرايست تشيرتش بنيوزيلندا، مما أسفر عن استشهاد 51 مصليا، وإصابة 40 آخرين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *