الإثنين , أبريل 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الداكي يبرز الدور المحوري للمرأة في تطوير منظومة العدالة

الداكي يبرز الدور المحوري للمرأة في تطوير منظومة العدالة

أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي،على الدور المحوري الذي اضطلعت به المرأة في تطوير منظومة العدالة وخدمة المواطنين.

وأبرز الداكي، في كلمة خلال استقبال خصصته رئاسة النيابة العامة على شرف النساء العاملات بالمؤسسة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس) اليوم بالرباط، أن الدستور أسس لمبادئ المساواة بين المرأة والرجل، وأعطاها مكانتها المستحقة من أجل بناء مغرب الديمقراطية والمساواة والحقوق، معتبرا أن هذه المناسبة تشكل فرصة للاعتراف بالجميل.

وذكر بالأشواط الكبيرة التي قطعتها المرأة المغربية، إسوة بباقي النساء عبر العالم، إذ حظيت بنصيب وافر من تحمل المسؤوليات، وأبانت عن أنها أهل للمسؤولية والثقة في مختلف مؤسسات العدالة، بصفتها قاضية ووكيلة عامة للملك ورئيسة محكمة أو إطار كتابة ضبط وموظفة.

وبرهنت المرأة المغربية، يضيف رئيس مؤسسة النيابة العامة، “على أنها لا تقل حيوية وكفاءة عن الرجل، بل إنها تتفوق عليه أحيانا، وقطاع العدالة يزخر بخيرة النساء وأكثرهن كفاءة”.

“فبفضل بعد نظرها”، يتابع المسؤول، “بصمت المرأة على تطوير العدالة وكانت في العديد من المحطات من أبرز الفاعلين في المحاكم، واليوم نعترف لها بهذا الجهد ونعتز به”.

وخلص الداكي إلى أن المرأة ساهمت في تحقيق العديد من المكاسب، معتبرا أن رئاسة النيابة العامة تعبر عن المستوى العالي الذي قدمته المرأة في المحاكم، من أجل تحقيق انتظارات المرتفقين.

تخلل هذا الحفل تقديم هدايا تذكارية لموظفات رئاسة النيابة العامة، وتكريم بعض النساء القاضيات والموظفات ووكيلات للملك بتنسيق مع جمعية قضاة وموظفي رئاسة النيابة العامة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *