الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / *المجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا يناشد المساجد، والجمعيات الإسلامية بتقديم المساعدات لللاجئين الأوكرانيين* 

*المجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا يناشد المساجد، والجمعيات الإسلامية بتقديم المساعدات لللاجئين الأوكرانيين* 

دعا المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا (ZMD) اليوم مساجده، والمنظمات الأعضاء، والجمعيات المتعاونة معه إلى دعم اللاجئين الأوكرانيين بالتبرعات، والمواد الغذائية، وغير ذلك من أشكال الدعم، كما كان الحال في عامي 2015 و 2016. وقد تم توزيع منشور بهذا الخصوص لكل الجمعيات الأعضاء.
وقد وسع المجلس الأعلى مجال عمله الخيري من خلال هيئاته الخيرية، ومكاتب الرعاية، والخدمات الاجتماعية، والمشورة، والدعم لتشمل اللاجئين الأوكرانيين. وفي هذا الصدد قام المجلس الأعلى بربط جسور التواصل مع الجمعيات الناطقة بالروسية، والأوكرانية خاصة في ألمانيا الشرقية  للتمكن من تقديم المساعدات بشكل أسهل.
وفي الختام قال الرئيس أيمن مزيك: “نأمل أن تنتهي هذه الحرب المدمرة ضد أوكرانيا في أقرب وقت ممكن حتى لا تستمر إراقة الدماء. قد لا يدرك الكثيرون أن العديد من المسلمين يعيشون حاليا في منطقة حرب. نسأل الله تعالى أن يحفظهم، ويحفظ الجميع. كمسلمين وكأوروبيين.نحن مطالبون بالسعي إلى تقديم المساعدات للمظلومين بغض النظر عن أصلهم، ودينهم “.
برلين في 4 مارس 2022 الموافق ل 30 رجب 1443

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *