السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في اللقاء التحضيري الأول للمؤتمر الألماني الإسلامي الخامس تحت رعاية وزارة الداخلية.*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في اللقاء التحضيري الأول للمؤتمر الألماني الإسلامي الخامس تحت رعاية وزارة الداخلية.*

حضر المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ممثلا في أمينه العام عبد الصمد اليزيدي اليوم الخميس اللقاء التحضيري للمؤتمر الألماني الإسلامي الخامس تحت رعاية وزارة الداخلية، وبرئاسة كاتبة الدولة المكلفة بالشؤون الدينية، جوليان زايفرت. 
وقد تناول اللقاء إضافة إلى تقويم النسخ الماضية للمؤتمر عدد من القضايا المتعلقة بواقع المسلمين في ألمانيا. 
وأشار الأمين العام في مشاركته إلى عدد من القضايا، منها إبراز مفهوم المواطنة الشاملة، واعتبار المسلمين، والشباب منهم خاصة جزءا لا يتجزأ من المجتمع الألماني، والعمل على إدماجهم في المجتمع من خلال تسهيل ولوجهم إلى الوظائف، وتشجيعهم على المشاركة السياسية، والمجتمعية. 
كما أشار اليزيدي إلى أهمية إبراز دور الأديان في نشر السلام على خلاف ما يشيعه بعض الناس من أن الأديان هي سبب الأزمات، والحروب. لذلك وجب العمل على تفعيل مسؤولية الأديان من أجل السلام على مختلف المستويات. 
وفي ظل شبح الحرب المخيم على أوروبا أكد اليزيدي على أهمية الرعاية الروحية للجنود بمن فيهم الجنود المسلمين. 
وفي ختام كلمته أشار اليزيدي إلى أهمية محاربة العنصرية بكل أشكالها خاصة منها الموجهة ضد المسلمين في ظل التنامي المتزايد لموجات العداء ضد المسلمين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *