السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / دوري لكرة القدم احتفاء بالفقيد محمد العمراني

دوري لكرة القدم احتفاء بالفقيد محمد العمراني

بحضور مميز للعديد من الفعاليات الرياضية، اختتمت فعاليات دوري كرة القدم. المنظم من قبل طلبة السنة الأولى ماستر بالمعهد الملكي لتكوين الأطر تخصص التدريب الرياضي ذي المستوى العالي بشراكة مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد، تكريما لروح الفقيد المرحوم محمد العمراني التدلاوي الذي وافته المنية مؤخرا. 
وتميز الحدث بحضور أسرة المرحوم العمراني محمد ومدير المعهد الملكي لتكوين الأطر أمين العرفاوي ومجموعة من الأطر الوطنية من بينهم بادو الزاكي ورشيد الطاوسي وجمال الحرش ورئيس عصبة الغرب لكرة القدم حكيم دومو وأساتذة  والمدراء السابقون للمعهد وممثلو الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والعديد من أصدقاء الفقيد القدامى.
وتوج فريق السنة الأولى تخصص التـدريب رياضي بهذا الدوري الذي شارك فيه ستة فرق.
وقد تخلل هذا الحدث الرياضي، بالإضافة إلى اللقطات الفنية التي أبدعت في صنعها الفرق المتبارية، إلقاء كلمات جد مؤثرة من قبل الفعاليات الحاضرة في حق المرحوم محمد العمراني تعدد مناقبه وخصاله وتضحياته.
وتندرج هذه المبادرة في سياق تخليد ذكرى شخصية محمد العمراني لما راكمه من تجارب وتقلده لمناصب سامية في تدبير الشأن الرياضي حيث سبق له أن شغل منصب مدير المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة ثم مديرا للرياضات بوزارة الشباب والرياضة في عهد الوزير السابق عبد اللطيف السملالي قبل ان يشتغل لسنوات في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفي اللجنة الاولمبية الوطنية المغربية .
وصدر للمرحوم كتاب عبارة عن سيرة ذاتية (محمد العمراني التدلاوي… سنوات من الشغف والمعاناة ) ضمنها العديد من الحقائق و الخبايا لمسار يفوق الأربعين سنة في تدبير الشأن الرياضي.  

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *