الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / في الذكرى السنويةلهجوم مدينةهاناويدعوالمجلس الاعلى للمسلمين في ألمانياإلى الاعتراف بوجودظاهرةعداءالمسلمين

في الذكرى السنويةلهجوم مدينةهاناويدعوالمجلس الاعلى للمسلمين في ألمانياإلى الاعتراف بوجودظاهرةعداءالمسلمين

في الذكرى السنوية لهجوم مدينة هاناو يدعو المجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا إلى الاعتراف بوجود ظاهرة عداء المسلمين، منوها في نفس الوقت بجهود وزيرة الداخلية في هذا الصدد.
إحياءً لذكرى ضحايا الهجوم العنصري في مدينة هاناو دعا المجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا في بيان صحفي اليوم إلى مواجهة ظاهرة العداء المتزايد باستمرار ضد المسلمين.وفي نفس الوقت رحب المجلس الاعلى بمبادرة وزيرة الداخلية لمكافحة التطرف، خاصة وأن جرائم الكراهية، والعنصرية اليومية، بما في ذلك الاعتداء على المساجد، لا تزال أمرا واقعا، ومحزنا في ألمانيا.
وقال رئيس المجلس الأعلى، أيمن مزيك، في البيان: “نحيي ذكرى الأشخاص الذين قُتلوا في الهجوم العنصري الذي وقع في مدينة هاناو في 19 فبراير 2020، ونشير بهذه المناسبة إلى أن الحماية ضد خطاب الكراهية، والعنف ضد المسلمين هي بالدرجة الاولى مهمة الأمن الداخلي، وبالتالي فإننا نكرر مرة أخرى مطالبتنا بتعيين مفوض حكومي مختص بقضايا العداء ضد المسلمين في ألمانيا. كما أننا نطالب بتوفير التدريب الكافي، والتوعية اللازمة في مجال مناهضة العنصرية لعناصر الشرطة، والقضاء، والسلطات الأمنية لأنها هي القادرة على مكافحة العنصرية بكل أشكالها “.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *