الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سلا..أيام تكوينية لفائدة المستخدمين الجدد بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

سلا..أيام تكوينية لفائدة المستخدمين الجدد بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

انطلقت اليوم الجمعة 11فبراير 2022 بسلا، الأيام التكوينية التي تنظمها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لفائدة المستخدمين الجدد بهذه المؤسسة ،من أجل ترسيخ ثقافة المؤسسة في خدمة المنخرطين.

 ويتمثل الهدف من هذه الأيام التكوينية (11و12 فبراير 2022) التي تنظم حول موضوع “تكريم المتقاعدين وتكوين المستخدمين الجدد،معادلة أساسية لترسيخ مبدأ الإعتراف وتسهيل الإدماج” ، في تقييم المؤهلات والكفاءات الشخصية لكل مستخدم على حدة، وتوجيهها وفق الطموح المنشود، ومن أجل العمل على حسن استقبال المنخرطين في المؤسسة، وتقديم خدمات ذات جودة لهم.

  وبهذه المناسبة، قال رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية مولاي إبراهيم العثماني، في كلمة له، إن هذه ” الأيام التكوينية ستمكن هؤلاء الشباب من التوفر على الخبرة الكافية، لتدبير ومعالجة مختلف الملفات المتعلقة بالخدمات المسداة للمنخرطين، سواء كانوا منخرطين في هذه المؤسسة او منخرطين في باقي التعاضديات، خاصة في الجانب المتعلق بالعلاجات الطبية”.

   وسجل السيد العثماني أنها مناسبة كذلك “لتوديع جيل من الخبرة والتضحية، واستقبال جيل جديد من الشباب الطموح، الذين نجحوا في الإختبارات الأخيرة التي نظمتها التعاضدية العامة،  “في إطار سد الخصاص، والتنزيل الفعلي للمخطط الإستراتيجي الخماسي 2021-2025 ، الذي تعتبر الجهوية نواته، وتقريب الخدمات من المنخرط هدفه”.

  وبحسب المتحدث ذاته، فإن “تدبير هذه المؤسسة الاجتماعية، يتطلب النهوض بوضعية العنصر البشري، من أجل تحقيق الإصلاح المنشود، وبلوغ الأهداف المسطرة وتنزيلها فعليا، على أرض الواقع، من خلال مراجعة الوضعية الإدارية والقانونية والمالية للعمود الفقري للمؤسسة، المتمثل في العنصر البشري”.

 ودعا السيد العثماني المستخدمين الجدد إلى الإستفادة من هذه الأيام التكوينية بأكبر قدر ممكن، وعدم التردد في طرح جميع التساؤلات والإستفسارات على المسؤولين عن التكوين، لاسيما فيما يتعلق بطريقة إستقبال المنخرطين، وكيفية التعاطي مع مطالبهم”.

 وتخلل افتتاح هذه الأيام التكوينية تكريم المستخدمين المحالين على التقاعد خلال سنوات (2019-2020-2021).

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *