الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي تساهم في ترويج الحلول المستقبلية للصحة

هواوي تساهم في ترويج الحلول المستقبلية للصحة

 

 

لا تدخر مجموعة هواوي، التي تلعب دورًا رئيسيًا في قطاع الاتصالات في المغرب ، أي جهد لنشر وتسليط الضوء عن جميع الابتكارات التكنولوجية في العديد من القطاعات ، ولا سيما الصحة.

أكد شكيب عاشور ، مدير التسويق والاستراتيجية بشركة Huawei Technologies في المغرب ، خلال مشاركته في الندوة عبر الإنترنت حول الصحة الإلكترونية “فك التشفير عن الممارسات والتحديات” ، التي نظمتها في 18 يناير Camps Rabat من ESLSCA Business School Paris ، أنه بالنسبة لشركة Huawei ، فإن الصحة الالكترونية تستند إلى مخطط تقني محدد للغاية والذي يساهم في معالجة جميع البيانات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بهذه العلاقة بين المريض والطبيب ، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي (AI): “بفضل قوة الذكاء الاصطناعي ، ينتقل تطبيق التصوير إلى مستوى آخر ، حيث يلعب اختصاصيو الأشعة دورًا أكبر في عملية اتخاذ القرار السريري”.

وبالتالي، بالنسبة إلى هواوي Huawei ، فإن الصحة الإلكترونية هي قبل كل شيء التقاط البيانات التي يتم نقلها بواسطة الشبكة ومعالجتها في منصة سحابية أو منصة ذكية.  تعتمد عملية جمع البيانات هذه على ثلاث ركائز هي: “كل الأشياء” ، يجب التقاط كل شيء ، “كل شيء متصل” ، كل شيء يجب أن يكون متصلاً ، “كل الأشياء ذكية” ، كل شيء يجب أن يكون ذكيًا.

في هذا السياق ، يظل الذكاء الاصطناعي أداة تسهل عمل أطباء الأشعة.  بفضل هذه التكنولوجيا ، يمكنهم إنشاء تشخيص دقيق وسريع.  يظل اختصاصي الأشعة دائمًا هو القائد بهامش أوسع في اتخاذ القرارات السريرية.

أشار مدير التسويق والاستراتيجية في هواوي المغرب إلى أن الصحة الإلكترونية تعتمد على الطب عن بعد أو الاستشارات عن بعد أو التربية عن بعد أو مشاركة المعرفة بين مهنة الطب وإنترنت الأشياء الذي يتضمن استخدام الروبوتات وبيانات المرضى المختلفة التي تم التقاطها وأخيراً السجل الطبي.

حضر لهذه الندوة عبر الإنترنت الدكتورة رجاء غانمي والدكتور لويك إتيان.

 

 

 

 

نبذة عن هواوي:

هواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ 50 أفضل مشغلً في السوق العالمية. من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولاً فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة Huawei سنة 1987، وهي شركة خاصة

مملوكة بنسبة 100٪ لموظفيها.

 

نبذة عن هواوي المغرب:

استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

  • برنامج Seeds for the future
  • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • جولات Huawei ICT للجامعات
  • مسابقة Huawei ICT

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *