الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رئيس مجلس المستشارين يؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين المغرب وكل من الإمارات والبحرين

رئيس مجلس المستشارين يؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين المغرب وكل من الإمارات والبحرين

أكد رئيس مجلس المستشارين ،ورئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي النعم ميارة، على عمق العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات الشقيقة وتعاونهما في العديد من المجالات.

كما أكد السيد ميارة ، خلال مباحثات هاتفية مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، حرص القيادة الرشيدة للبلدين على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية وفق رؤية تستشرف آفاق المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين ،اليوم الاثنين، أن السيد ميارة جدد بالمناسبة الدعوة للسيد صقر غباش لحضور المؤتمر القادم لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي المزمع عقده في مدينة الرباط مطلع مارس المقبل.

وتابع البلاغ أن المباحثات تناولت التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانية وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

من جهته، يشير البلاغ، أعرب السيد صقر غباش عن اعتزازه بدعوته لحضور مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى مؤكدا أهمية دور البرلمانات في تقوية وتعزيز روابط التعاون بين الدول العربية والأفريقية في جميع المجالات بما يتيح التنسيق والتشاور في كل ما يكفل الدفاع عن المصالح والتطلعات المشتركة للدول العربية والأفريقية ولعب دور جسر للتواصل بين المنطقتين، وتقوية علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات.

أكد رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، حرص المجلس على توسيع مجالات التعاون والتنسيق في المجال البرلماني، وتبادل الخبرات والتجارب التشريعية بين المغرب والبحرين.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، اليوم الإثنين، أن السيد ميارة أكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس مجلس الشورى بالبحرين، السيد علي بن صالح الصالح، على ما تمتاز به العلاقات الأخوية الوطيدة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، والاهتمام المتواصل من قيادتي المملكتين الشقيقتين بتعزيز التعاون والتنسيق في كل ما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة للمملكتين وشعبيهما الشقيقين.

وأعرب رئيس مجلس المستشارين عن الفخر والاعتزاز بما تحققه المملكتان من تطور وتقدم في شتى المجالات، مؤكدا السعي لفتح آفاق أوسع من التعاون والتنسيق البرلماني، وخصوصا في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وتابع البلاغ أن السيد ميارة بحث مع رئيس مجلس الشورى البحريني المواضيع والقضايا المقرر دراستها ومناقشتها خلال الاجتماع المقبل لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، موجها له دعوة لحضور الاجتماع المقرر عقده بالمغرب خلال مارس المقبل.

من جانبه، أكد السيد علي بن صالح الصالح أن العلاقات الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية تشهد تطورا وتقدما في كافة المجالات، بفضل الدعم والمساندة من قيادتي البلدين الحكيمتين، مشيدا بالعلاقات النموذجية الراسخة والممتدة بين المملكتين الشقيقتين.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود التي يقوم بها رئيس مجلس المستشارين في رئاسته لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، مؤكدا أن مجلس الشورى البحريني يدعم ويساند العمل البرلماني، ويحرص على المشاركة الإيجابية والفاعلة في المؤتمرات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن اللقاءات البرلمانية والاجتماعات المتواصلة بين أعضاء البرلمانات تسهم في توحيد الرؤى والمواقف المشتركة، وبحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *