الإثنين , أبريل 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / 100من عمر حكومة بين التزام بالوعود و الوهم .

100من عمر حكومة بين التزام بالوعود و الوهم .

بقلم الاعلامي المختص احمد العسالي
   
     مع دخولها 100 يوم واحد يوم  من عمرها ؛وبكثرة ما زفت ولاتزالت تزف للمغاربة قاطبة أخبارا سارة إعلاميا مع توظيف بعض حملة الأقلام الذين يباعون ويشترون ، بينما يقف المواطن مشدوها، مكلوما و مهزوما أمام زيادات ليس له علم أو سابق إنذار  أو تقنين .
 زيادات تلو الزيادات كتعدد زيادات الحكومة المنتهية ولايتيها. زيادات تنكرت لها وأنكرتها حكومة اخنوش الذي انتجته صناديق النفاق والإلتواء على المغاربة ليزيد المغاربة القارات واحباطا .
  كرونا قدمت هدية ثمينة للهيمنة والتسلط الذي لم يشهذ له مثيل  للاحزاب الثلاثة :الاحرار ،الاستقلال ، والاصالة والمعاصرة  ، متسترة بالقانون للإجهاز نهائيا على قدرة المغاربة الشرائية والإختباء بصندوق المقاصة وصناديق الدعم… التي ذهبت أدراج الريح و مداخيل الجيوب من المال العام . 
هذه هي لعبة الأحزاب السياسية
  – كذب ورياء – التي تتودد وتعظم المواطن أثناء الإنتخابات. تتقرب اليه اكثر  فأكثر عند الإقتراع مستغلة جهل شريحة من الشعب ، وبساطة أخرى ؛امية وضعف ثقافته السياسية. 
  ها هي تجهز عليه بعد تنصيب أصحاب المال وأصحاب المصالح ،اصحاب النفوذ والاستغلال.    
   فهل تذكر السياسي المنتخب – السيد الوزير عندما كان يجوب الأزقة والدواوير الشعبية والأحياء المهمشة، كم كانت قيمته ومستواه آنذاك ؟
 وكم هو كان مرغم أن يشتم رائحة الأحياء الشعبية بقماماتها ومرمياتها على جوانب الازقة والشوارع عندما كان يستعطف ويطلب صوت المواطن ؛ ويتودد أصوات البسطاء، الفقراء من أبناء الشعب؟ 
    هل يعقل أن تدبر الحكومة برنامجها على حساب الشعب وكسب ودهم وتعاطفهم ؟
     250 ألف منصب شغل هو رقم ليس بالهين إن هو لن يكون وهم سارت و تسير عليه حكومة اخنوش بإيهام الشباب، والشعب كله الذي قتلت عروقه؛ وجففت منبع تفكيره في قوته ومع عيشه.
  سياسة حكومة أخنوش، حكومة الوهم كما سلف مع حكومة بنكيران والعثماني حكومة الدبشخيين ؛ الذئاب التي اغلقت رقعها الحالية على حساب الشعب المغربي وباعا للشعب اوهاما لا عد ولا حصر لها؛ لعقد كامل من مرحلة  الدستور الجديد، ومن زمن المغرب، وستبقى الشعوب تعيش على الوهم و الإيهام ؛ وكما عاشوا مع السابقين سيفعل كذلك اللاحقون وبمن الشعب سيستغيث؟
 لك الله يا شعب!

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

عاصفة غزة وجبر الكسور!

مقال الأهرام / عدد اليوم الأثنين 6 نوفمبر  __ عاصفة غزة وجبر الكسور! _____ عزالدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *