الثلاثاء , يوليو 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الجامعةالملكيةالمغربيةللسيارات العتيقة بمعية شركائهانظمت القافلة*لحاق التضامن* مع سكان الجبال بأزيلال

الجامعةالملكيةالمغربيةللسيارات العتيقة بمعية شركائهانظمت القافلة*لحاق التضامن* مع سكان الجبال بأزيلال

نظمت الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة بمعية شركائها من المجتمع المدني بايت بوكماز 15 و 16 يناير 2022بإقليم أزيلال  تنظيم “لحاق التظامن” لدعم الساكنة القروية المهمشة، وذلك في سياق المبادرات المدنية والجمعوية الهادفة إلى التخفيف من آثار مواجهة موجة البرد والثلوج التي تعرفها المنطقة.

وتضمنت هذه المبادرة  توزيع مساعدات غذائية وملابس وأغطية خاصة بفصل الشتاء على الأسر،  وتقديم أنشطة ترفيهية لفائدة أطفال المنطقة، وتوزيع كتب وقصص ومواد أخرى..

واستهدفت هذه العملية، التي تمت بتنسيق مع السلطات المحلية بالإقليم ، في احترام تام للإجراءات الاحترازية من وباء كورونا،ازيد من  100 أسرة قروية  التي تعاني من ظروف طبيعية وجغرافية قاسية، تجعلها صعبة الولوج وشبه معزولة جراء التساقطات الثلجية التي تشهدها خلال هذه الفترة من السنة.

وأبرز المشرفون على هذه القافلة أن هذه البادرة تروم دعم الأسر المعوزة في مناطق جبلية نائية تعرف الخصاص والهشاشة الاجتماعية، وقساوة الطبيعة بسبب الثلوج وضعف البنيات التحتية، علاوة على تعزيز قيم التضامن الإنساني والتكافل الاجتماعي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *