الأربعاء , يونيو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / ‪سفيرةكازاخستان:البلادتواجه مؤامرةكبرى خارجيةلزعزعةالاستقراروالدولةوالشعب في صف واحد ضد الارهابيين*فيديو*‬

‪سفيرةكازاخستان:البلادتواجه مؤامرةكبرى خارجيةلزعزعةالاستقراروالدولةوالشعب في صف واحد ضد الارهابيين*فيديو*‬

      اعتبرت سفيرة كازاخستان بالمغرب، سوليكول سيلوكيزي، أن بلادها “تعرضت لعدوان مسلح من جانب جماعات إرهابية جيدة التنسيق جرى تدريبها في الخارج”، مبرزة أن “إرهابيين ومتطرفين إسلاميين حاولوا الاستيلاء على الدولة”.

      وأوضحت الدّبلوماسية ذاتها، في ندوة عقدتها مساء اليوم بمقرّ السّفارة الكازاخستانية بالرباط، أن “الاحتجاجات في غرب كازاخستان كانت في البداية سلمية، وطرحت مطالب ذات طبيعة اجتماعية، بينما المشاركون في أعمال الشغب الجماعية اللاحقة لم يطرحوا أي مطالب اقتصادية أو حتى سياسية محددة”.

      واكدت السّفيرة ذاتها،  على أن “المواطنين يدعمون تدابير الرئيس قاسم جومارت لاستعادة الحياة السلمية، وقاموا بتشكيل فرق الشعب لحماية المرافق الاجتماعية”.

      وقالت الدبلوماسية ايضا “وفقا للبيانات الأولية، هناك أشخاص من بين المهاجمين لديهم خبرة في المشاركة القتالية في النقاط الساخنة على جانب الجماعات الإسلامية المتطرفة”، واعتبرت أن “الجماعات الإرهابية ظهرت بسبب تفعيل ما تسمى ‘الخلايا النائمة’؛ فيما لم تكن وكالات إنفاذ القانون في كازاخستان مستعدة لمثل هذه الهجمات الضخمة والمنسقة في مناطق مختلفة في الوقت نفسه”.

 

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *