الأربعاء , أبريل 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بناسف الغليمي الكاتب العام للنقابةالوطنيةلموظفي واطرالعدل المنضويةبالاتحادالمغربي للشغل يطالب وزيربفتح حوارجادوبناء

بناسف الغليمي الكاتب العام للنقابةالوطنيةلموظفي واطرالعدل المنضويةبالاتحادالمغربي للشغل يطالب وزيربفتح حوارجادوبناء

بناسف الغليمي الكاتب العام للنقابة الوطنية لموظفي واطر العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوجه رسالة مفتوحة موجهة إلى وزير العدل جاء فيها:

“نحن النقابة الوطنية لموظفي واطر العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، نطالب من السيد وزير العدل بأن يفتح حوارا قطاعيا بناء، وكذلك من اجل الزيادة في الأجور تصل إلى  7500 درهم كحد أدنى ، وحذف السلاليم الدنيا نظرا لغلاء المعيشة بما فيها التغذية، النقل، الكراء، القروض البنكية من أجل السكن، وكذلك الرفع في التعويض على الأطفال إلى  500 درهم للطفل، ومراجعة صندوق التقاعد، التعويض على السكن والنقل.


منح سيارات خاصة لرؤساء مصالح كتابة الضبط، و رؤساء مصالح النيابة العامة، ورؤساء مصالح الإدارة المركزية بوزارة العدل، وتعويضهم مثل المسؤولين القضائيين، ومنح الامتياز القضائي  لجميع موظفي العدل نظرا لوجود عدد كبير من الأطر العليا ، إعادة النظر في القانون الأساسي لكتابة الضبط .

الرفع من الحساب الخاص بالنسبة لجميع الموظفين سواسية في التعويض، طرد المتطوعين بكتابة الضبط، استقلالية كتابة الضبط عن المسؤولين القضائيين، تخصيص سبورة نقابية خاصة بنقابة الاتحاد المغربي للشغل.

وفتح حوار مع جميع النقابات القطاعية من دون تمييز، المطالبة بتعيين أطر بالمديريات من داخل قطاع العدل وليس من خارجه. إعادة النظر في القروض التي تمنحها المؤسسة المحمدية، علما أن هناك موظفين قضوا سنوات من دون أن يستفيدوا من القروض، في حين أن هناك من اشتغل سنوات قليلة واستفاد من هذه القروض”.

تخصيص الولوجيات في جميع المحاكم، وتعويض الموظفين التابعين لقطاع العدل فيما يخص الأجهزة الطبية كالحداء الاصطناعي، ابراي، والترويض الطبي، وباقي الأجهزة الطبية الخاصة بدوي الاحتياجات الخاصة، المرتفعة التكلفة، وتخصيص ميزانية خاصة بهم. والترقية السريعة الخاصة بكوطا ذوي الاحتياجات الخاصة. والتعويض عن الديمومة التي لم تنفذ لمدة سنتين.

حذف السلاليم الدنيا خمسة وستة، علما أن الوزارة الوحيدة التي لا زالت تعتمد السلاليم الدنيا.

استخراج القانون الأساسي لمستخدمي المؤسسة المحمدية لموظفي وقضاة العدل.

وتحديد زمن محدد من التاسعة صباحا إلى حدود الثالثة والنصف بدل التوقيت المعمول به في الوظيفة العمومية، وذلك مراعاة لظروفهم الصحية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *