الإثنين , يناير 30 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الجامعة تحدد فترة الميركاتو الشتوي وتفرض شروطا صارمة لعقد الصفقات

الجامعة تحدد فترة الميركاتو الشتوي وتفرض شروطا صارمة لعقد الصفقات

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تاريخ 15 يناير المقبل موعدا لانطلاق فترة الانتقالات الشتوية والتي ستستمر إلى غاية 30 من الشهر نفسه.

وفرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية على الأندية

ضرورة وضع رهن اشارة  لجنة  المراقبة والتدبير ملفا يضم مجموعة من الوثائق حتى يتسنى  لها تسجيل عقود احترافية جديدة. جاء ذلك بعد دراسة الوضعية الراهنة المالية للأندية والملفات الموضوعة لذى غرفة النزاعات.

وحسب بلاغ صادر يومه الثلاثاء عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فإن الوثائق التي يجب على الأندية الادلاء بها لعقد الصفقات خلال الميركاتو الشتوي تتعلق كلها بالتدبير المالي وهي:”_الحصيلة المفصلة المنفذة للميزانية حول المداخيل والمصاريف من فاتح يوليوز 2021 إلى 31 دجنبر 2021، موقعة من طرف الرئيس وامين المال.

_الحصيلة التقديرية للتكلفة المالية لضم اللاعبين أو تجديد العقود الرياضية ( لاعبون واطقم تقنية) برسم الفترة الممتدة من 1 يناير 2022 إلى 30 يونيو 2022.
_الوضعية المالية والبنكية الشهرية من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021.
_التوازن العام للحسابات من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021.
_حصيلة الأجور الشهرية الخاصة بالعقود الرياضية من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021، مع تبرير طريقة صرفها في الآجال المحددة من طرف الرئيس وأمين المال.
_الحصيلة المفصلة حول النزاعات مع المبالغ المالية التي مازالت في ذمة الفريق”.

وأضاف البلاغ لجنة المراقبة والتدبير بالجامعة الملكية المغربية لكرة أن:” التكلفة المالية يجب أن لا تتجاوز سقف الكتلة الأجرية مع مقارنتها بالملف المالي الذي توصلت به اللجنة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة”

وبالتالي فلن يسمح للأندية التي سجلت عجزا ماليا والتي لم تقدم حصيلتها وفق جدول الحسابات (plan comptable) و لم تقدم أيضا تقرير شهادة مسلمة من قبل مندوب الحسابات وفق المعايير المهنية للافتحاص المالي، أن تضع الملف السالف الذكر لدى لجنة المراقبة والتدبير.

كما أنه لن يسمح أيضا للأندية التي لها عجز في أداء ما في ذمتها، والذي ترتبت عنه قرارات منع تسجيل وتأهيل لعقود رياضية جديدة ( جلب أو تجديد العقود الرياضية) على المستوى الوطني و الدولي أن تضع الملف السالف الذكر لدى لجنة المراقبة والتدبير.

ووضعت الجامعة يوم 14يناير هو التاريخ الاقصى لتقديم هذه التقارير للجنة المراقبة و التدبير  للبث في موضوع الانتقالات الشتوية، ولن يقبل أي ملف خارج هذه الآجال.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

برئاسةمحمد اوزين وقيادةحزب الحركةالشعبيةمتابعةالمنتخب المغربي الذي حقق انتصار التاريخي*فيديو*

هنأ محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أسود الأطلس، عقب تأهلهم اليوم السبت، لنصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.