الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / هواوي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك” ينظمان الدورة الثانية لمنتدى “ICT Job Fair – Career 2021” بالدار البيضاء يوم 22 دجنبر 2021

هواوي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك” ينظمان الدورة الثانية لمنتدى “ICT Job Fair – Career 2021” بالدار البيضاء يوم 22 دجنبر 2021

 

 

 

إدراكًا منها للأهمية الاستراتيجية لإمكانية تشغيل الخريجين الشباب، نظمت كل من هواوي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC) الدورة الثانية من منتدى “ICT Job Fair – Career 2021″، بهدف تسهيل التقاء الباحثين عن عمل والمشغلين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار مميز ومنفتح على التبادل.

ترأس الحفل الرسمي لهذه الدورة الجديدة السيد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بحضور السيد محمد عاشق ، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والسيد جيري تشوي ، المدير العام لهواوي المغرب.

و على هامش هذا الحفل ، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركة هواوي المغرب لإقامة تعاون في التكنولوجيا و المجال الرقمي لفائدة الباحثين عن شغل، من أجل منحهم إمكانية الوصول إلى برامج هواوي التدريبية في مختلف التخصصات من ناحية ، ومواكبة هواوي ومنظومتها في إرضاء حاجياتهم من الموارد البشرية في مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من ناحية أخرى.

و يهدف هذا الحدث، والذي ولد من خلال تقارب رؤى الشريكين، إلى تعزيز التكامل المهني للخريجين الشباب من خلال جعلهم على اتصال مع المهنيين و سوق الشغل، و كذلك تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، والتي تعتبر رافعة حقيقية للنهوض بالتشغيل. و بناءً على نجاح الدورة الأولى والمصداقية التي اكتسبها هذا الحدث، فإن منتدى “ICT Job Fair – Career 2021” يأتي بدافع الرغبة نفسها في تعزيز الإدماج المهني للخريجين الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

كما استطاعت نسخة 2021، الغنية بالتفاعلات، منح المئات من المشاركين الشباب فرصة لإجراء المقابلات من أجل الحصول على فرص شغل و تدريب، مع أكثر من 250 منصبًا مطلوب شغلها في عشرين شركة مشاركة، كما كان للمواهب الشابة الاختيار من بين عدد كبير من الشركات الكبيرة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. و مكن منتدى ” ICT Job Fair – Career 2021″ أيضًا للمشغلين من لقاء أفضل مع الباحثين عن شغل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، المدرَبين بشكل خاص في “أكاديمية Huawei ICT”.

وفي مداخلته بهذه المناسبة ، قال السيد محمد عاشق ، المدير العام لـ “أنابيك”:

إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إنعاش التشغيل ستجعل من الممكن مواجهة التحديات ودعم طموحات النموذج التنموي الجديد. كما يجب أن تتقارب جهود الفاعلين من القطاعين العام والخاص في هذا الصدد وأن تكمل بعضها البعض“.

 

وفي السياق ذاته ، أكد بأن: تفعيل اتفاقية الشراكة هذه يظهر مدى رغبة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و شركة هواوي في العمل معا لإنعاش التشغيل، وهي علامة فارقة لتعاوننا المطرد “.

من جانبه أوضح السيد جيري تشوي أن: هواوي تعتبر الالتزام المجتمعي معيارا مفصليا لنموذجها التنموي. وهذه الشراكة الاستراتيجية مع وكالة أنابيكتؤكد التزامنا الدائم بتعزيز التعليم والنهوض بالتشغيل في المغرب “.

 

يذكر أن هواوي، بخبرتها ومعرفتها، تنضم إلى جهود الفاعلين بالقطاع العمومي لمواكبة تطوير منظومة المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتزويد المتدخلين المتعددين ببنية تحتية مناسبة والعديد من البرامج في المجال الرقمي التي تروج لها ، مثل برنامج “Huawei ICT Academy” الذي أتاح تدريب أكثر من 5000 موهبة مغربية في المجال الرقمي. ومن هذا المنظور ، تمت إضافة ” ICT Job Fair – Career 2021″ إلى ترسانة البرامج التي أطلقتها هواوي.

 

نبذة عن هواوي:

هواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ 50 أفضل مشغلً في السوق العالمية. من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولاً فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة Huawei سنة 1987، وهي شركة خاصة

مملوكة بنسبة 100٪ لموظفيها.

 

نبذة عن هواوي المغرب:

استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

  • برنامج Seeds for the future
  • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • جولات Huawei ICT للجامعات
  • مسابقة Huawei ICT

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أيت الطالب يعرض مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث المجموعات الصحية بالمستشارين

عرض وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.