الإثنين , فبراير 6 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي المغرب تنظم الدورة الأولى من قمة المغرب للطاقة الكهروضوئية الذكية

هواوي المغرب تنظم الدورة الأولى من قمة المغرب للطاقة الكهروضوئية الذكية

 

  Morocco Smart PV Summit

الدار البيضاء ، 13 ديسمبر 2021 – في إطار طموحها القوي لإنشاء منظومة جيدة في صناعة الطاقة الشمسية ، نظمت هواوي المغرب قمة المغرب للطاقة الكهروضوئية الذكية، وهو حدث رئيسي جمع أكثر من 40 مشاركًا مهتمين بأحدث الابتكارات والتقنيات في صناعة الطاقة الكهروضوئية.

نظرا لاستمرار القطاع في تحوله للرقمنة بفضل الذكاء الاصطناعي، كانت من الأهمية بمكان أن يتحد مجتمع الصناعة الكهروضوئية ويناقش، ليس فقط مشكلة الحد من البصمة الكربونية، ولكن أيضًا التطور والازدهار  في عالم رقمي من الخلايا الكهروضوئية.

وهكذا، ومن خلال هذه القمة ، تهدف هواوي شمال إفريقيا، إلى تقريب الفاعلين الرئيسيين الجهويين من التطورات وكذلك المبادرات المطبقة في هذا المجال ، خاصة وأن المملكة قد أصدرت مؤخرًا مجموعة من القوانين التي تهدف إلى تشجيع استخدام الطاقات المتجددة. بالإضافة إلى ذلك ، كان الحدث أيضًا فرصة لتقديم حلول هواوي للشركاء الصناعيين ومناقشة أهمية محطات الطاقة الكهروضوئية.

تم تعزيز هذه النسخة الأولى من خلال تدخل العديد من خبراء هواوي، أبرزهم السيد جيري كوي ، المدير العام لشركة هواوي المغرب للتكنولوجيا Huawei Technologies Maroc ، الذي أشار إلى موقف المجموعة بشأن التنمية المستدامة حيث صرح:

تلتزم شركة هواوي، التي تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم منتجات وحلول الطاقة الرقمية، بإدماج التكنولوجيات الجديدة في تطوير الطاقة النظيفة والرقمية ، من أجل دفع الابتكار نحو مستقبل أخضر بشكل أكبر“.

من جانبه ، سلط السيد جاد زهاو، المدير العام للطاقة الرقمية في هواوي المغرب ، الضوء على مكانة هواوي كمزود رائد للحلول الكهروضوئية الذكية، مؤكدا أن:

هواوي تستفيد من التكنولوجيا الصاعدة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والسحابة للدفع باعتماد حلول الطاقة النظيفة داخل المنازل والشركات “.

من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والسحابة ، تدمج هواوي العديد من التكنولوجيات المتقدمة في الطاقة الكهروضوئية لإنتاج الطاقة بشكل مثالي. ومن هذا المنطلق ، أطلقت هواوي حلاً متقدمًا للعملاء التجاريين والصناعيين والسكان المقيمين المعتمدين على أساس مفهوم “التكلفة المثلى للكهرباء والسلامة النشطة”. ومن خلال تحسين استخدام الطاقة الشمسية ، تساعد هواوي ملايين السكان ومئات الصناعات في جميع أنحاء العالم.

بينما تقدم صناعة الطاقة الشمسية العديد من الآفاق لمستقبل الطاقة النظيفة ، فإن تطورها المستمر يواجه أيضًا عددًا من التحديات التي من المهم معالجتها معًا. علاوة على ذلك ، هنأ السيد جلال السلاوي ، مدير تطوير الأعمال ، الطاقة الكهروضوئية الذكية، لدى هواوي شمال إفريقيا جميع المتدخلين في هذا اللقاء:

نود أن نشكر هذه المنظومة بأكملها والذي تعبأت اليوم للتبادل والمناقشة من أجل مغرب أخضر بشكل أكبر “.

يذكر أن هواوي تلتزم بالوعد الأخضر “التكنولوجيا من أجل كوكب أفضل” “Tech for a Better Planet” وتواصل الاستثمار في الحد من انبعاثات الكربون ، وتعزيز الطاقات المتجددة ، والمساهمة في الاقتصاد الدائري والحفاظ على الطبيعة بفضل التكنولوجيا. لقد ساعدت المجموعة عملائها على توليد 443.5 مليار كيلوواط ساعة من الطاقة الخضراء وتوفير 13.6 مليار كيلوواط ساعة من الكهرباء وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 210 مليون طن ، وهو ما يعادل زراعة 290 مليون شجرة.

  نبذة عن هواوي:

هواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ 50 أفضل مشغلً في السوق العالمية. من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولاً فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة Huawei سنة 1987، وهي شركة خاصة

مملوكة بنسبة 100٪ لموظفيها.

 

نبذة عن هواوي المغرب:

استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

  • برنامج Seeds for the future
  • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • جولات Huawei ICT للجامعات
  • مسابقة Huawei ICT

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.