الإثنين , يناير 30 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / المجلس النقابي للاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد  يجدد إدانته لمحاولة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بواد زم

المجلس النقابي للاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد  يجدد إدانته لمحاولة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بواد زم

المجلس النقابي للاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد 
يجدد إدانته لمحاولة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بواد زم
ويطالب بإنصاف أجراء عدد من القطاعات المهنية والنهوض بأوضاع المنطقة 
بحضور ممثلي عدد من القطاعات المهنية والتنظيمات الموازية، انعقد يوم الأحد 12 دجنبر 2021 اجتماعا للمجلس النقابي للاتحاد المحلي لنقابات وادي زم بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوادي زم.
وبعد التداول في جدول أعماله، المتمثل في:
– تطورات ملف محاولة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم.
– المحطات النضالية والتنظيمية للاتحاد المحلي بمناسبة مرور ثلاثة سنوات على انتخاب مكتبه الحالي في أفق تجديده، والوقوف على العوائق التي شهدتها الفترة الأخيرة وإكراهات الجائحة. 
– المشاكل التي تعرفها عدد من القطاعات النقابية ومستجدات الشأن العام المحلي.
فإن المجلس النقابي للاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد للاتحاد المغربي للشغل:
1- يعلن إدانته الشديدة لمحاولة السطو على المقر النقابي التاريخي للاتحاد المغربي للشغل بواد زم من طرف أحد ذوي السوابق في محاولات السطو على محلات الغير باستعمال التزوير وقلب الحقائق والتضليل بتواطؤ من عدة أطراف مشبوهة.
2- يشكل اللجنة التحضيرية لتجديد الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد من عدد من المناضلين والمناضلات يمثلون معظم القطاعات والتنظيمات الموازية للاتحاد (الشبيبة العاملة والمرأة العاملة).
3- يعبر عن استيائه من التدهور المتواصل للقدرة الشرائية للأجراء وعموم الجماهير الشعبية جراء الغلاء المتصاعد لأسعار مختلف السلع والمواد الاستهلاكية الأساسية والخدمات.
4- يؤكد تضامنه مع مستخدمات ومستخدمي البريد بوادي زم في احتجاجهم ضد الخصاص المهول والمتنامي في الموارد البشرية وما ينتج عنه من ضغط وتشنج واحتقان، يؤثر كذلك على الخدمات المقدمة للمرتفقين، ويطالب إدارة المؤسسة مركزيا وجهويا وكافة الجهات المسؤولة والمعنية بالتدخل العاجل لوضع حد لذلك.
5- يجدد مساندته للعاملين في دار الأطفال (الخيرية) بوادي زم فيما يطالهم من تعطيل وتوقيف لأجورهم ومع كل العاملين في مؤسسات الحماية الاجتماعية، ويطالب السلطات الإقليمية والمحلية وإدارة التعاون الوطني والمجلس الجماعي والجمعيات المسيرة وكافة الجهات المعنية بإنصافهم وتمتيعهم بأجورهم وحقوقهم.
6- يعلن رفضه لعدم تسوية إحدى الشركات الخاصة المدبرة للحراسة بقطاع الصحة لمستحقات عمال الحراسة المترتبة عن عملهم معها لمدة ثلاث سنوات متتالية ومغادرتها بعد انتهاء عقدها دون تمكينهم من حقوقهم، ويطالب السلطات والجهاز الإقليمي للتشغيل ومسؤولي قطاع الصحة بالتدخل لإنصاف العمال المتضررين.
7- يجدد مطالبته بإنصاف مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة بأبي الجعد الذين يفرض عليهم بشكل متكرر توقيف سياراتهم عن العمل جراء عدم توفر سائقين مهنيين بالعدد الكافي والحقيقي.
8- ينوه بدور المكاتب النقابية للاتحاد المغربي للشغل بقطاع الصحة بواد زم والإقليم في الحرص على استعادة مستشفى واد زم لبعض عافيته وخدماته والمساهمة في ذلك، ويدعو مندوبية الصحة ببدل المزيد من الجهد وكذلك مختلف المتدخلين للنهوض بهذا القطاع والسهر على إخراج مشروع إعادة تهيئة المستشفى للوجود.
9- يعبر عن انشغاله بالأوضاع العامة للمنطقة على مستوى البنية التحتية والخدمات والمرافق الضرورية، ويهيب بالمجلسين الجماعيين لوادي زم وأبي الجعد والسلطات الإقليمية والمحلية والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير للتخفيف من الأزمة التي تعيشها والعمل مع كل المتدخلين لتوفير فرص الشغل لأبنائها والتصدي لتداعياتها وما تنتجه من مظاهر سلبية ومآسي الهجرة السرية.
10- يدعو كافة مناضلاته ومناضليه إلى التعبئة ورص الصفوف لمواجهة كافة التحديات.
المجلس النقابي

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أيت الطالب يعرض مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث المجموعات الصحية بالمستشارين

عرض وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.