الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / كريم اشنكلي رئيس جهةسوس ماسة يتراس الدورةالاستثنائيةللجنةالإشراف والمراقبةللوكالةالجهويةلتنفيذالمشاريع بجهةسوس ماسة

كريم اشنكلي رئيس جهةسوس ماسة يتراس الدورةالاستثنائيةللجنةالإشراف والمراقبةللوكالةالجهويةلتنفيذالمشاريع بجهةسوس ماسة

ترأس السيد كريم اشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، يومه الجمعة 10 دجنبر، الدورة الاستثنائية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة سوس ماسة، لتدارس برنامج عمل الوكالة برسم سنة 2021.

 

ترأس السيد كريم اشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة يومه الجمعة 10  دجنبر ، الدورة الاستثنائية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة سوس ماسة ، لتدارس برنامج عمل الوكالة برسم سنة 2021، بحضور أعضاء اللجنة و مدير وأطر الوكالة.

تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع الذي قدمه المدير العام للوكالة حكيم بوحوت، عرضا حول عمل الوكالة والقوانين المنظمة لها منذ تأسيسها سنة 2017 بأكادير، إضافة إلى برنامج عمل الوكالة المعدل برسم سنة 2021، والمصادقة على ميزانية الوكالة المعدلة برسم سنة 2021، وتقدم تنفيذ برنامج عمل الوكالة، والمؤشرات المالية والمحاسبية، والموارد البشرية للوكالة، والحكامة والمراقبة.

وتناول السيد حكيم بوحوت، مدير الوكالة الجهوية خلال هذا العرض بالتفصيل المشاريع التي أنجزتها الوكالة  منذ تأسيسها سنة 2017 والتي تغطي عمالتين وأربعة أقاليم

وتدخل هذه المشاريع في إطار برامج تقليص الفوراق المجالية والاجتماعية ، وفك العزلة عن العالم  القروي وتنمية السياحة القروية. والتي تضم أشغال التجهيزات العامة  وتجهيز الشبكات الطرقية و التزويد بالماء الصالح للشرب والتطهيرالسائل وأشغال تهيئة مرافق المستشفيات الإقليمية، وتأهيل المؤسسات التعليمية، إضافة إلى مشاريع تهم المحافظة على تراث الجهة وتثمينه.

و تمت خلال هذا الاجتماع المصادقة على مشروع برنامج العمل للوكالة برسم سنة 2022، كما تمت المصادقة على ميزانية الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لسنة 2021، بإجماع كافة الأعضاء بعد دراستها ومناقشتها، والتي بلغت قيمتها مليار و63 مليون درهم.

وفي ختام هذا الإجتماع، أشاد السيد كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة بالعمل الجيد الذي تقوم به الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع وتنزيل جميع مشاريع الجهة على أرض الواقع، وبجهود كافة أعضائها نساء ورجالا، مشيرا إلى أن المجلس الجهوي سيوفر الدعم اللازم للوكالة من أجل الاستمرار بنفس الوتيرة في تنفيذ المشاريع المسطرة في برنامج عمل 2021، وبرنامج العمل للوكالة برسم سنة 2022. 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *