الإثنين , يناير 30 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / النقابةالوطنيةالصحافةالمغربية تبرز اهميةالتنظيم الذاتي للمهنة في ندوة بالرباط*فيديو*

النقابةالوطنيةالصحافةالمغربية تبرز اهميةالتنظيم الذاتي للمهنة في ندوة بالرباط*فيديو*

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية اليوم الأربعاء 8دجنبر 2021 بالرباط، ندوة تمحورت حول موضوع التنظيم الذاتي للمهنة.

وعرفت الندوة مشاركة رئيس المجلس الوطني للصحافة، يونس مجاهد، ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الله البقالي.والضيوف السيد نور الدين مفتاح والسيد مصطفى الخلفي.

    بقلم الاعلامي المختص احمد العسالي
التنظيم الذاتي لمهنة الإعلام والصحافة  حصيلة وآفاق مستقبلية. 
    طبعا بنظرة نقدية لعقدين من زمن الاجتهاد في تنظيم مهنة  الصحافة والاعلام المتجددة؛ و بايجابياتها وسلبياتها قدم المجلس الوطني للصحافة قراء نقدية صريحة واستشرافية طموحة و نظرة ايجابية نقدية إلى إصلاح في لقاء دراسي بين مهنيي الصحافة والاعلام، وصناعة الحرف والكلمة.
  فرغم الطيف الهائل والسريع جدا لوسائلة التواصل التي تغزو و تجاري الزمن كي تزيح العمل الصحفي والاعلام المهني أو جره إلى احضانها؛ يبقى الاختيار الأخلاقي المهني الراسخ غير متزحزح عن الالتزامات الجدية المهنية والاخلاقية لمهمة الصحافة راسخة لذا المجلس الوطني للصحافة باجماع .
   لقاء حاول تسليط الضوء حول السير الحتيت والخطوات الإيجابية التي قطعها القطاع ككل، وكل المؤسسات الشريكةمن اجل ارساء قواعد وأسس متينة لمؤسسات اعلامية ملتزمة بأخلاق المهنة ؛ باختيار ديمقراطي ومتكافئ ينظر إلى مستقبل المهنة والمهندسين.
  طبعا بكل أريحية تم تقديم الخطوات الإيجابية التي وصل إليها المجلس الوطني للصحافة مع كل الفرقاء و الخبراء والباحثين  والمختصين في مجالات الإعلام والاتصال

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

النقابةالمستقلةللصحافيين المغاربةترفع برقيةولاءواخلاص الى اميرالمؤمنين في ختام ندوة*مراجعةقوانين النشروالصحافة*-فيديو-

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.