الإثنين , يوليو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / *مفوض ملف اللاجئين والرياضة لدى المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، الدكتور إركو كالاتش، يحصل على وسام الاستحقاق الوطني الألماني.*

*مفوض ملف اللاجئين والرياضة لدى المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، الدكتور إركو كالاتش، يحصل على وسام الاستحقاق الوطني الألماني.*

قام رئيس الجمهورية الألمانية، فرانك فالتر شتاينماير، بمنح وسام الاستحقاق الوطني للدكتور إركو كالاتش، مفوض ملف اللاجئين والرياضة لدى المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، وذلك صباح اليوم، الثالث من ديسمبر، على الساعة العاشرة في القصر الرئاسي ببرلين.
 وبهذا الاستحقاق يَنْظَم الدكتور كالاتش، الأستاذ الجامعي، واللاجئ اليوغوسلافي إلى قافلة نشطاء المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، الذين حصلوا على  هذه الجائزة، ويأتي على رأسهم بشير دولتز، ومحمد أمان حبوم، ومراد هوفمان، وعبد الله بوريك.
وبمناسبة حصول الدكتور كالاتش، بطل ألمانيا في الكراطي، على وسام الاستحقاق، قام رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، بتوجيه عبارات التهنئة إليه قائلا: “أنت تعرف مدى فخري بإنجازاتك، وأن التقدير الرسمي لها يسعدني جدا”
لم يكن الطريق إلى هذه الجائزة سهلاً على الإطلاق، فقد قَدِم إركو كالاتش إلى ألمانيا لاجئا عام 1998، وهذا جعله يعرف ما يشعر به المرء عندما يضطر إلى البحث عن وطن جديد، والبدء في بناء مستقبل جديد، فبدافع من رغبته في استخدام مهاراته في وطنه الجديد، قام بعد وقت قصير من وصوله إلى ألمانيا بتأسيس نادي لوتوس للصحة المتكاملة والفنون الدفاعية، وبذلك أعطى ذوي الإحتياجات الخاصة، واللاجئين فرصة لتعلم فنون الدفاع عن النفس، وبالتالي تقوية الشخصية، والثقة في النفس. لقد جعل المعدات الرياضية متاحة للأطفال اللاجئين المعوزين مجانًا قاصدا بذلك أن يقوي معنوياتهم، ويساعدهم على الشعور بأنهم في وطنهم.
لقد أعطى الدكتور كلاش عبر سيرته، وجهوده المشهودة مثالا يحتذى به في كيفية تغيير واقع عدد كبير من الناس، وجزء من المجتمع الى الأحسن.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *