السبت , يوليو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / سباق الدراجات ..تنظيم أربع تظاهرات رياضية جهوية تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد

سباق الدراجات ..تنظيم أربع تظاهرات رياضية جهوية تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد

تم، أمس الأحد ، تنظيم أربعة سباقات جهوية للدراجات، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، في بلاغ لها ، أن هذه السباقات ، التي تندرج أيضا في إطار البرنامج الوطني للسباقات المعد من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات برسم الموسم الرياضي 2021-2022 ، جرت في مدارات مغلقة .

ونظمت هذه السباقات الجهوية بمدن القصر الكبير وخريبكة وآيت أورير وجرسيف ، تحت إشراف العصب الجهوية لكل من جهات طنجة- تطوان- الحسيمة، وبني ملال- خنيفرة، ومراكش -آسفي، ووجدة أنكاد.

وشارك في هذه السباقات مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا سيما وأنها جاءت بعد النتائج المتميزة التي حقتتها الفرق الوطنية في أدوار البطولة العربية المجمعة بالقاهرة (18 – 26 نونبر الجاري)، والتي تألقت فيها العناصر الوطنية بشكل لافت .

و في سياق ذي صلة، اختتمت، أمس، دورات تكوينية لفائدة حكام سباق الدراجات ، والتي كانت قد انطلقت صباح الأربعاء الماضي ، بمقرات العصب الجهوية لمراكش- آسفي والدار البيضاء-سطات ، وطنجة- تطوان -الحسيمة .

وتعتبر هذه الدورات التكوينية،التي أقيمت بكل من وزان ومراكش والدارالبيضاء، الأولى من نوعها خلال هذه السنة ، والتي أقرتها الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات لفائدة الحكام الجدد التابعين للعصب الجهوية.

و أشرف على دورة مراكش ، التي استفاد منها 15 حكما يمثلون عصب مراكش آسفي و العيون الساقية الحمراء و سوس ماسة ، الحكم الدولي زهير بوزيدة .

واختتمت هذه الدورات التكوينية بمواكبة تطبيقية خلال السباقات الجهوية التي نظمتها أندية دراجة مراكش و القصر الكبير وخريبكة للدراجات .

وتروم هذه الدورات التكوينية تمكين الحكام الجهويين من مستجدات القوانين التي أقرها مؤخرا الاتحاد الدولي للدراجات وتدعيم العصب الجهوية العشر (10 ) التابعة للجامعة من خلال تكوين جيل جديد من الحكام.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *