الأربعاء , فبراير 1 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / جمعية إيسوراف للفن السابع تنظم حفل توقيع النص والصورة ل محمد شويكة‎‎

جمعية إيسوراف للفن السابع تنظم حفل توقيع النص والصورة ل محمد شويكة‎‎

جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير تنظيم حفل :

توقيع كتاب “النص والصورة” للدكتور محمد اشويكة بأكادير

 

بتنسيق مع مقهى كابريس أمازيغ ودار النشر القلم العربي، نظمت جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير حفلا فنيا سينمائيا تضمن توقيع كتاب الدكتور محمد اشويكة بعنوان: “النص والصورة”. الكتاب الذي قدمه الكاتب والتشكيلي والناقد شفيق الزوكاري، بحضور الفنان التشكيلي مصطفى النافي وأحمد ديبون مدير دار النشر القلم العربي مصمم غلاف الكتاب، وكذا نخبة من السينمائيين والتشكيليين والجمعويين بالمدينة.

وقد استهل هذا الحفل الكبير بالقيام بزيارة لمختبر المصور الفوتوغرافي العالمي الفنان: سعيد أوبراييم إبن مدينة أكادير وعاشق الصورة والسفر، حيث قدم للحضور مجموعة من التصورات ومفاتيح اشتغاله، وسر عشقه للسفر والصورة، بالإضافة إلى تقديمه لأعماله لزوار جمعية إيسوراف للفن السابع.

ومعروف عن الفنان الدكتور محمد اشويكة أنه اشتغل كثيرا على الصورة في مجمل إصداراته، وله مقالات كثيرة في النقد السينمائي بالإضافة إلى كونه عضو اتحاد كتاب المغرب وإطارات أخرى فنية.

ومن الأسماء الكبيرة أيضا التي بصمت ريادة وقوة هذا الحفل، حضور الفنان التشكيلي والإعلامي والناقد الجمالي الفنان: شفيق الزوكاري لتقديم كتاب :النص والصورة”، ويعد الفنان شفيق الزوكاري من بين التشكيليين المغاربة الذين بصموا بإبداعاتهم المشهد الجمالي الفني بالمغرب.

وعن هذا الحفل الكبير يقول السيد عبدالله المناني (شاعر وكاتب سيناريو) ورئيس جمعية إيسوراف للفن السابع : “لم يكن اختيارنا لهذا الحفل كانطلاقة لأنشطة الفنية عبثيا، بل كان خطوة من جهتنا، وهي خطوة كبيرة نستند عليها للانطلاق الفعلي بعد ركود دام طيلة ما دامت أجواء كورونا واحتياطاتها. أسعدنا حضور هذه الأسماء الوازنة، وكذلك الأسماء الأكاديرية الكبيرة التي اختارت لحظتها الابداعية في ظل هذا الحفل الجميل، وهو ما نعتبره ثقة الرواد والمبدعين الأكاديريين في أنشطة جمعية إيسوراف”.

الحفل نظم بمقهى كابريس أمازيغ، كفضاء ثقافي وفني بامتياز أصبح يحتضن جل الأنشطة الرائدة فنيا وثقافيا بمدينة أكادير. وقد اختتم بتقديم الجمعية للدكتور محمد اشويكة تهنئة رمزية بمناسبة حصوله على الدكتوراه في موضوع: “التفكير الأنطولوجي في السينما: ستانلي كافيل نموذجا”. مع توزيع شواهد التقدير والمشاركة على كل المشاركين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ملحمة (أسود الأطلس) /Malhamat les lions أغنية المنتخب المغربي التي ينتظرها المغاربة🇲🇦 de l’Atlas *فيديو*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.