الخميس , يناير 26 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الجمع العام للتنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية المنعقد يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021

الجمع العام للتنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية المنعقد يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021

بلاغ الجمع العام للتنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية

المنعقد يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط

 

بغرض تجديد هياكلها التنظيمية، وتفعيلا لبلاغها الإخباري المؤرخ بـ 8 نونبر 2021، عقدت التنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية جمعها العام، صبيحة يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021،بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط.

بعد كلمته الافتتاحية التي رحب فيها بدكتورات ودكاترة وزارة التربية الوطنية، وبعد أن أحاطهم علما بسياق وأهداف عقد هذا الجمع العام وكذا التطورات التي عرفها ملفهم،أعطى المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية الكلمة على التوالي لكل من مقرر التنسيقة وأمين مالها من أجل تقديم التقريرين الأدبي والمالي اللذين تم من خلالهما عرض الحصيلة العامة للتنسيقية (الحصيلة النضالية منها والمالية)، منذ تأسيسها في ربيع سنة 2020 وحتى يوم 16 نونبر 2021، تاريخ عقد الجمع العام.

وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع، قَدَّم المكتب الوطني المؤقت استقالته، لتشكل بعد ذلك لجنة مؤقتة مكونة من ثلاثة دكاترة من بين الحاضرين، أوكلت لهم مهمة تسيير باقي أشغال الجمع العام والسهر على عملية انتخاب المكتب الوطني والمجلس الوطني اللذين سيتوليان مسؤولية تدبير شؤون التنسيقية خلال المرحلة القادمة.

وبعد أن مرت عملية الانتخاب في ظروف طبعتها النزاهة والشفافية وضمان حرية الاختيار والتعبير لجميع الدكتورات والدكاترة الذين حضروا الجمع العام، أعلنت اللجنة المؤقتة عن انتخاب مكتب وطني ومجلس وطني للتنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية.

وفيما يلي النتائج التي تمخضت عن عملية الانتخاب:

أولا:أعضاء المكتب الوطني:

المنسق الوطني : محمد الغزواني؛ نائب المنسق الوطني : العربي بنرمضان؛ أمين المال : عبد القادر الرباك؛ نائب أمين المال: عبد الرحمان أشهر؛ مقرر التنسيقية: سعيد أرديف؛ نائب المقرر: مصطفى رحالي؛ الناطق الرسمي: سعد عبد الغني؛ المستشارون: سناء المغراوي (مستشارة قانونية)، حسن تلموت (مستشار قانوني)، فتيحة اليحياوي، محمد سالم أولحسن، محمد العلامي، عبد الله عماري، محمد أقزيم، مصطفى رفيقي.

ثانيا: المجلس الوطني:

بعد انتخابه لأعضاء المكتب الوطني، انتخب الجمع العام مجلسا وطنيا مكوَّنا من 23 عضوا يمثلون مختلف جهات المملكة.

وفي نهاية الجمع العام، قرر المكتب الوطني الجديد للتنسيقية تجسيد وقفة احتجاجية إنذارية أمام المقر المركزي لوزارة التربية الوطنية بالرباط، وذلك تفعيلا لما ورد في البلاغ الذي أصدره المكتب السابق بتاريخ 8 نونبر 2021. وهي الوقفة التي حج إليها الدكتورات والدكاترة بكثافة من مختلف جهات البلاد، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على إيمانهم وثقتهم بالخط النضالي للتنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية التي عبرت أثناء تجسيد محطتها النضالية وقبلها خلال الجمع العام عن تأكيدها على مواصلة النضال حتى تحقيق مطلبها الأساس المتمثل فيإصدار مرسوم تعديلي ينص على إحداث إطار أستاذ باحث بالنظام الأساسي الحالي لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة (نظام 2003) خاص بحاملي شهادة الدكتوراه، له نفس مسار أستاذ التعليم العالي. كما تجدد التنسيقية دعوتها إلى كافة الدكاترة الالتفاف حولها كما تناشد كل الاطارات النقابية والحقوقية إلى دعم مطالبها المشروعة والعادلة.

 

وعاشت التنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية،ديمقراطية

مستقلة، حرة ومناضلة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أيت الطالب يعرض مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث المجموعات الصحية بالمستشارين

عرض وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.