الخميس , فبراير 2 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في فعاليات مؤتمر تجديد الخطاب الديني في أبو ظبي*

*الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في فعاليات مؤتمر تجديد الخطاب الديني في أبو ظبي*

شارك الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا،عبدالصمد اليزيدي، في فعاليات مؤتمر تجديد الخطاب الديني الذي عقدته جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبو ظبي يومي التاسع، والعاشر نوفمبر 2021، تحت الرعاية السامية لوزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ عبد الله بن زيد آل نهيان، وبإشراف من رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس المجلس العلمي الأعلى للجامعة، الشيخ عبد الله بن بية.
وقد حضر المؤتمر شخصيات هامة كان على رأسها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية لجمهورية مصر العربية، والشيخ كامل سميع الله، مفتي جمهورية تتارستان.
وقد ساهم الأمين العام في تأطير فعاليات المؤتمر من خلال ترؤسه للندوة الثانية التي اشتغلت على تحديد مجالات الخطاب الديني المعاصر، وأبعاد تجديده.
وقد قام بتأطير هذه الندوة ثلاثة من العلماء ذوي الخبرة الطويلة في الموضوع، ويتعلق الأمر بالدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد المدني لكملي، الأستاذ المساعد في جامعة محمد بن زيد، والدكتور عمر حبتور الدرعي، مدير الإفتاء في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي للموضة بإفريقيا يحتفي بالمبدعين الشباب والمواهب الإفريقية

جرى  بموقع شالة بالرباط، الاحتفاء بإبداعات المواهب المتأهلين إلى نهائي مسابقة “المبدعين الشباب”، المخصصة للمصممين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.