الثلاثاء , يناير 24 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / فضيلة الشريف علي بن أحمد الريسوني في زاويته بمدينة شفشاون يستقبل الكاتب الأمريكي والباحث الصحفي في الشؤون المغاربيةوالإفريقية فدريك وينه.

فضيلة الشريف علي بن أحمد الريسوني في زاويته بمدينة شفشاون يستقبل الكاتب الأمريكي والباحث الصحفي في الشؤون المغاربيةوالإفريقية فدريك وينه.

 متابعة ابوطروق محمد
استقبل فضيلة الشريف علي بن أحمد الريسوني في زاويته بمدينة شفشاون ضحى هذا اليوم الإثنين 18 ربيع الأول 1443 موافق 25 أكتوبر 2021، الكاتب الأمريكي والباحث الصحفي في الشؤون المغاربية والإفريقية فدريك وينه.
و في كلمة ترحيبية، ذكّر فضيلة الشريف علي الريسوني ضيفه الباحث الأمريكي بالعلاقات المتينة التي تربط المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية خصوصاً بعد إعلان أمريكا مواقفها المؤيدة لقضية الصحراء المغربية، كما قدم الشيخ علي الريسوني لضيفه الأمريكي نظرة موجزة عن تاريخ المغرب منذ دخول الاسلاك الى عهد الدولة العلوية الشريفة.
وفي نفس السياق، نوه مؤرخ شفشاون  بالتاريخ البطولي للمقاومة الجبلية في شمال المغرب وما عقِب ذلك من بعث أول رسالة للمطالبة باستقلال المغرب في ماي 1919 من طرف الشريف مولاي أحمد الريسوني والزاوية الريسونية بتازروت الى الرئيس الامريكي ويلسون.
ومن جانبه، عبر السيد فدريك عن شكره وامتنانه بحفاوة الاستقبال منوها بالتاريخ المتين للمقاومة المغربية ضد الاحتلال الأجنبي، مُشيراً الى الدور الريادي الذي يحتله المغرب على المستوى القاري والإقليمي تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي الختام، أهدى الشريف علي بن احمد الريسوني الى الكاتب الامريكي كتابه “الوثيقة الاولى للمطالبة باستقلال المغرب”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أيت الطالب يعرض مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث المجموعات الصحية بالمستشارين

عرض وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.