الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / توقيع مذكرة تفاهم بين الإيسيسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان 

توقيع مذكرة تفاهم بين الإيسيسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان 

     وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الإثنين (14 يونيو 2021) مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في تعزيز دور الفتيات والنساء والشباب في دول العالم الإسلامي، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
وقع الاتفاقية، خلال حفل تم تنظيمة في مقر الإيسيسكو بالرباط، الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للمنظمة، والسيد لويس مورا، الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، بحضور عدد من المسؤولين بالصندوق، وعدد من مديري القطاعات والإدارات والمستشارين بالإيسيسكو. كما حضر التوقيع، السيد كريم حميدوش، رئيس شعبة الشؤون القانونية والشراكة بالأمانة العامة للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالمملكة المغربية. 
وفي كلمته عقب التوقيع أكد الدكتور بنعرفة أهمية تعاون الإيسيسكو مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، من أجل بناء قدرات النساء والشباب وتثمين طاقاتهم الإبداعية في الدول الأعضاء بالمنظمة، لرفع التحديات التي تواجهها، وضمان الحقوق التربوية والعلمية والتكنولوجية.
ومن جهته، أعرب السيد مورا، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، التي ستعزز العلاقة الثنائية بين الإيسيسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وتدعم التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بحقوق النساء وتعزيز أدوارهن، خصوصا في ريادة الأعمال.
تتضمن بنود مذكرة التفاهم التعاون في الدعوة إلى إرساء سياسات عامة وشاملة تعنى بالنساء والشباب والفتيات، تأهيل النساء والشباب والفتيات وتعزيز دورهم كأطراف رائدة في التنمية المستدامة، وتعزيز قيادة النساء والشباب والفتيات من خلال برامج دعم المجتمعات المحلية، وتعزيز الوصول إلى المعلومات والخدمات والفرص للفئات المهمشة من النساء والشباب والفتيات، عبر حلول مبتكرة قائمة على الرقمنة، وتطوير محتوى رقمي يتلاءم مع الفئات الهشة، من خلال بناء قدرات صانعي المحتوى من المؤثرين والمدرسين والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأكاديميين وغيرهم، والاستفادة من الخبرات وتعزيز التعاون بين بلدان الجنوب، لتبادل التجارب والممارسات الفضلى بشأن تأهيل النساء والشباب والفتيات، وإعداد التقارير والدراسات التحليلية المتعلقة بتأهيل النساء والشباب والفتيات وحمايتهم وتعزيز حقوقهم والحفاظ عليها.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *