الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / “التربية الوطنية” تعلن تجهيز 27 مركزا للأقسام التحضيرية بالعتاد الديداكتيكي

“التربية الوطنية” تعلن تجهيز 27 مركزا للأقسام التحضيرية بالعتاد الديداكتيكي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم الشروع في تجهيز 27 مركزا للأقسام التحضيرية للمدارس العليا العمومية بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الإثنتي عشرة بالعتاد الديداكتيكي الخاص بالعلوم الفيزيائية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه المبادرة، تأتي من مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط في إطار دعمها لأوراش إصلاح منظومة التربية والتكوين، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة التربية الوطنية وهذه المؤسسة، بتاريخ 21 فبراير 2020، التي يمتد العمل بها على مدى خمس سنوات بهدف تعزيز التعليم ببلادنا وجعله منفتحا على العالم.

وتهدف هذه المبادرة، وفق البلاغ، إلى مواكبة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا العمومية باعتبارها نظاما وطنيا للتميز وبنية أساسية بمنظومة التربية والتكوين بالمغرب، وجعلها بيئة تعليمية بمواصفات ومعايير التميز والبحث والابتكار.

ويستهدف الشطر الأول من هذه العملية 9000 طالبة وطالب بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا العمومية بجميع التراب الوطني، ستوفر لهم ولهيئة التدريس بيئة عمل ملائمة وإطار عمل أكثر تحفيزًا.

وأكدت وزارة التربية الوطنية، أن من شأن هذا العتاد الديداكتيكي، أن يساعد طالبات وطلبة هذه المراكز على اجتياز مباريات المدارس العليا للمهندسين الوطنية والدولية بتفوق ونجاح، وتعزيز تفوقهم الأكاديمي وتحصيلهم الدراسي، فضلا عن تجويد بحوثهم و دراساتهم الأكاديمية في أفضل الظروف الممكنة.

إلى ذلك، أشار المصدر ذاته، إلى أن مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط تساهم في نشر المعرفة باعتبارها فاعلا ملتزما في مجال التنمية البشرية المستدامة على الصعيد الوطني والدولي، من خلال تبنيها لنموذج عمل دينامي وحيوي، يقوم على نهج الذكاء والابتكار الجماعي ذي التأثير الاجتماعي، لدعم البحث والابتكار بهدف المساهمة في الارتقاء بالبنية التربوية كرافعة للتميز، وذلك عبر مشاريع تدمج أولويات السكان ومجالات العمل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *