الإثنين , مايو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رجدالي: قريبا جدا تمارة مدينة بدون صفيح

رجدالي: قريبا جدا تمارة مدينة بدون صفيح

أكد موح رجدالي، رئيس جماعة تمارة، أنه سيتم إعادة إسكان جميع ساكنة دور الصفيح المتواجدة دورهم على تراب مدينة تمارة، وفق مقاربة اجتماعية وتشاركية تشترك فيها مجموعة من المؤسسات والمتدخلين.

وأوضح رجدالي، في كلمته أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية بتمارة، في لقاء بُث عن بعد مساء يوم السبت 27 مارس 2021، أن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ستساهم بمبلغ 4 ملايين سنتيم لكل مستفيد، بينما ستتكلف جماعة تمارة بالمبلغ المتبقي مع منح عقارات، إلى جانب مساهمة المستفيدين بعشرة ملايين سنتيم.

هذا، وقامت لجنة مختلطة تشرف عليها السلطات المحلية بمدينة تمارة، خلال الأسبوعين الماضيين بعملية إحصاء شاملة لسكان الدواوير الصفيحية من أجل حصر وتحديد المستفيدين من عملية إعادة الإسكان، قبل أن تقوم بهدم البراريك والدور العشوائية.

إلى ذلك، أبرز رجدالي، أن مدينة تمارة ستشهد إنجازا مهما على مستوى تعزيز شبكة النقل، حيث ستعرف المدينة إحداث خط للترامواي سيربطها بمدينة الرباط عبر شارع الحسن الثاني والذي سيمتد حتى وسط المدينة.

وأشار رجدالي، إلى أن مدينة تمارة تشهد حاليا إنجاز مجموعة من الأوراش الهامة مثل تزفيت وتهيئة وصيانة وتعبيد مجموعة من الشوارع الرئيسية، على مستوى حي النصر والمسيرة 2، إلى جانب تهيئة عدد من المساحات الخضراء.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *