الإثنين , يونيو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / أمكراز يترأس اجتماع اللجنة الثلاثية المكلفة بمقاولات التشغيل المؤقت

أمكراز يترأس اجتماع اللجنة الثلاثية المكلفة بمقاولات التشغيل المؤقت

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، أنه تقرر عقد الاجتماع الثامن للجنة الثلاثية التركيب المكلفة بمقاولات التشغيل المؤقت برئاسة محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، يوم الأربعاء 24 مارس 2021، وذلك طبقا لأحكام مدونة الشغل، وفي إطار تنفيذ برامج عمل الوزارة برسم سنة 2020.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه اللجنة، تعد فضاء للحوار الاجتماعي الموضوعاتي، حيث تعمل على تكريس ثقافة التشاور وتشجيع الحوار الثلاثي بين أطراف الانتاج، من خلال تفعيل الهيئات الاستشارية الثلاثية التركيب المحدثة بموجب مدونة الشغل.

ويعهد إلى هذه اللجنة وفق البلاغ المذكور، بتتبع التطبيق السليم للمقتضيات المتعلقة بمقاولات التشغيل المؤقت حيث تقوم بدراسة السبل لتجاوز الإشكاليات التي تهم المقتضيات المتعلقة بمقاولات التشغيل المؤقت.

 وأشار المصدر ذاته، إلى أنه في أفق التحضير لعقد الاجتماع الثامن للجنة الثلاثية التركيب المكلفة بمقاولات التشغيل المؤقت، وتوفير الشروط الجيدة لانعقادها ونجاح أشغالها، تم عقد اجتماعين عن بعد على التوالي بتاريخ 26 نونبر و19 دجنبر 2020 ضم ممثلي الاطراف الثلاثة باللجنة المصغرة المنبثقة عن هذه اللجنة.

وأضاف بلاغ وزارة الشغل، أن الاجتماع الأخير، تُوج باعتماد مشروع جدول أعمال هذا الاجتماع الذي سيتمحور حول تقديم تقرير عن عمل اللجنة المصغرة بشأن تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة السابعة للجنة، وتقديم عرض حول الكفالة في معايير العمل الدولية والقانون المقارن.

كما سيعرف هذا الاجتماع، تقديم عرض حول النظام المعلوماتي الخاص بتتبع نشاط وكالات التشغيل الخصوصية، بالإضافة إلى تقديم عروض من طرف وزارة الشغل والإدماج المهني والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمنظمات النقابية الاكثر تمثيلا حول مقاولات التشغيل المؤقت بين رهان إنعاش التشغيل وتكريس العمل اللائق.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *