الخميس , أغسطس 11 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الوفي: وضعية المرأة المغربية انتقلت من التمكين إلى الريادة

الوفي: وضعية المرأة المغربية انتقلت من التمكين إلى الريادة

أكدت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج،  أن وضعية المرأة المغربية انتقلت من التمكين إلى الريادة في عهد جلالة الملك محمد السادس.

جاء ذلك خلال احتفالية عام “الإيسيسكو” للمرأة 2021، أمس  الخميس بالرباط، حيث شاركت الوفي في جلسة “الإسهامات النسائية في تطوير النظم المؤسسية الدولية”.

وذكرت الوزيرة المنتدبة في كلمتها أن هذه الاحتفالية تشكل أيضا مناسبة لمعالجة مجموعة من القضايا التي تهم المرأة، خاصة خلال الظرفية الصحية الاستثنائية التي يعيشها العالم، والتي تستدعي بذل مزيد من الجهود من أجل التمكين الاقتصادي والاجتماعي السياسي للمرأة، لأن هذه الأزمة لم تكن أزمة صحية فقط، ولكن أيضا أزمة اقتصادية واجتماعية، كان للنساء فيها حضور ومساهمة وازنان وقيمة مضافة هائلة.

وعرفت هذه الاحتفالية تنظيم مجموعة من الجلسات خصصت لتسليط الضوء على مختلف المواضيع المرتبطة بالمرأة بمشاركة مسؤولات بارزات وفاعلات في الدفاع عن حقوق المرأة في ميادين مختلفة، حيث ناقشت الجلسة الأولى موضوع “الإلهام وتمكين القيادات الحكومية”، فيما تناولت الجلسة الثانية “الإسهامات النسائية في تطوير النظم المؤسسية الدولية”، والجلسة الثالثة “الإلهام وصناعة التميز في الريادة المجتمعية”، في حين تطرقت الجلسة الرابعة لموضوع “المرأة والريادة المجتمعية”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

صورة قاتمة حول مستقبل السياحة بورزازات

صورة قاتمة حول مستقبل السياحة بورزازات : فنادق مغلقة وتراجع مقلق  في حركة النقل الجوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.