الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الإيسيسكو والبنك الإسلامي للتنمية يبحثان خارطة طريق الشراكة الاستراتيجية بينهما

الإيسيسكو والبنك الإسلامي للتنمية يبحثان خارطة طريق الشراكة الاستراتيجية بينهما

     عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والبنك الإسلامي للتنمية سلسلة اجتماعات تنسيقية على مدار ثلاثة أيام متتالية، شاركت فيها قطاعات المنظمة وإدارات البنك المختصة بالتعاون، لبحث العمل المشترك بين الجانبين، على ضوء الاجتماع الذي عقده كل من الدكتور بندر حجار، رئيس البنك، والدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للإيسيسكو، يوم 15 فبراير الجاري، وأكدا خلاله رغبتهما في دعم البرامج المشتركة والتعليم عن بعد بالدول الأعضاء، في ظل جائحة كوفيد 19.
وخلال سلسلة الاجتماعات، التي كان آخرها اليوم الخميس (25 فبراير 2021)، بحث الجانبان التعاون في مجالات التحول الرقمي، والتعليم النوعي، وتمكين المرأة، والتدريب، والمنح الدراسية، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتمكين الاقتصادي، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك. 
وقدم كل جانب صورة متكاملة حول رؤيته وأبرز نشاطاته في نقل وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء، وبرامجه المتعددة التي تستهدف تقوية بيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، فضلا عن تجاربه وقصص نجاحه في مجال التمكين الاقتصادي خاصة للنساء والشباب.
من جانبه أشاد المدير العام للإيسيسكو بجهود البنك وإنجازاته الرائدة في مختلف المجالات، خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، مؤكدا التوافق التام بين الإيسيسكو والبنك في التوجه نحو تبنى تعزيز البحث العلمي والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لتحقيق التنمية في دول العالم الإسلامي.   
وقد أكد الجانبان خلال سلسلة الاجتماعات، حرصهما على إرساء آليات عملية للتعاون تتمثل بالأساس في تشكيل لجان مشتركة متخصصة، وعقد لقاءات دورية منتظمة، والتوقيع على اتفاقيات برامجية محددة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *