الخميس , يونيو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / اجتماع بين الاتحاد الإفريقي للإنقاذ وعدد من الجامعات الوطنية القارية للعبة بالرباط

اجتماع بين الاتحاد الإفريقي للإنقاذ وعدد من الجامعات الوطنية القارية للعبة بالرباط

يحتضن مقر الاتحاد الإفريقي للإنقاذ بالرباط ،يوم 25 فبراير الجاري، اجتماعا بين محمد علي غربال الذي انتخب مؤخرا رئيسا لهذه الهيأة القارية، وعدد من ممثلي الجامعات الوطنية الإفريقية للعبة.

وذكر بلاغ للاتحاد ،اليوم الثلاثاء، أن هذا الاجتماع سيعرف التوقيع على اتفاقيات تعاون وشراكة مع اتحادات وجامعات إفريقية للانقاذ، بحضور على الخصوص  نيكاس كارنو ،الكاتب العام لاتحاد إفريقيا الوسطى للإنقاذ والسيد مادي كومبواري رئيس جامعة بوركينافاصو للإنقاذ وعضو الاتحاد الدولي ونائبه بيرنارد بازونغو .

وأشار المصدر ذاته، إلى أن محمد علي غربال ،رئيس الجامعة الملكية المغربية للانقاذ ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، أكد أن هذا الاجتماع سيشكل فرصة لتعميق أواصر التعاون والعمل بين الاتحادات الإفريقية خدمة للشباب والرياضة بالقارة السمراء اعتبارا للدور التنموي الذي تلعبه الرياضة عموما والإنقاذ على وجه الخصوص .

يذكر أن المغرب ساهم في تأطير وتنظيم العديد من الدورات والورشات التكوينية بمختلف الدول الأفريقية، مما عزز مكانة المغرب بافريقيا في مختلف المجالات، عبر خلق نموذج رياضي تشاركي غبر أقطاب رياضية بالدول الافريقية.

وانتخب رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ ،محمد علي غربال، السبت الماضي، رئيسا للاتحاد الإفريقي للإنقاذ للفترة ما بين 2021 و2024، وذلك خلال الجمعية العمومية الانتخابية المنعقدة عبر تقنية التواصل المرئي تطبيقا للإجراءات الاحترازية الصحية.

وخلف محمد غربال على رأس الهيأة القارية، المصري محمد أحمد صالح، بعد حصوله على 40 صوتا من أصل 44.

ويضم الاتحاد الإفريقي للإنقاذ، الذي يوجد مقره بمدينة الرباط منذ 2017 بعد أن كان بمدينة دوربان الجنوب إفريقية، تحت لوائه 44 اتحادا وطنيا لها الحق في التصويت خلال الانتخابات.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *