الإثنين , مارس 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / بحث كافة الجوانب المتعلقة بالتحكيم محور لقاء رئيس الجامعة مع حكام كرة السلة  

بحث كافة الجوانب المتعلقة بالتحكيم محور لقاء رئيس الجامعة مع حكام كرة السلة  

عقد السيد مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وعبد الخالق تمديتي، رئيس لجنة التحكيم بالجامعة، لقاءا تواصليا مع الحكام يوم أمس الأحد 21 فبراير2021 الجاري  بالرباط. 
وتميز هذا اللقاء التواصلي بمناقشة كافة المواضيع المرتبطة بمجال التحكيم ، والسبل الكفيلة بتجاوز كافة الصعاب ، والتفكير في إيجاد  الحلول الممكنة من أجل الرقي بالتحكيم المغربي الذي يزخر بالعديد من الكفاءات العالية، والقادرة على الانخراط في كافة  الأوراش المفتوحة وتجويدها وتسطير برنامج متكامل يخص التكوين والتكوين المستمر بتنسيق مع العصب الجهوية، وفسح المجال أمام جيل جديد من الحكام القادرين على تقديم الإضافة المرجوة للتحكيم في المستقبل، وانخراط جميع الحكام في إنجاح البطولة الوطنية لكرة السلة ، برسم الموسم الرياضي 2020- 2021، التي ستنطلق رسميا يوم 27 فبراير الجاري. 
وبخصوص المستحقات المالية العالقة الخاصة بالحكام والتي مازالت بذمة الجامعة، فقد وعد السيد مصطفى أوراش، كافة الحكام بتسوية هذا الملف في أقرب الآجال، خاصة وأن الحكام  يعتبرون جزءا لا يتجزأ من منظومة كرة السلة ، مؤكدا أن الجامعة ستعمل كل ما في وسعها من أجل توفير كافة الإمكانيات المالية واللوجستيكية، قصد الرقي بالتحكيم المغربي  نحو الأفضل. 
وطالب رئيس الجامعة من الحكام التفكير وبجدية، في تأسيس جمعية خاصة بالحكام ، في أقرب الأوقات  كما هو معمول به في جميع دول  العالم.  
وبالمناسبة أكد كافة الحكام انخراطهم اللامشروط في كل البرامج والأوراش، التي سطرها المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وإنجاح محطة انطلاقة البطولة الوطنية لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *