الجمعة , يونيو 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / “اليوم المفتوح لمواهب هواوي”: رائد الاتصالات معبأ من أجل التوظيف وتنمية المهارات

“اليوم المفتوح لمواهب هواوي”: رائد الاتصالات معبأ من أجل التوظيف وتنمية المهارات

 

 

الدار البيضاء، 10 فبراير 2021 – تماشيا مع التزاماتها لفائدة التشغيل والمهارات الرقمية، نظمت هواوي المغرب الدورة الثانية من “اليوم المفتوح لمواهب هواوي” في مقرها بالدار البيضاء. وهي المبادرة الموجهة لصالح طلبة الجامعات المغربية والمدارس الكبرى، من خلال اقتراح أكثر من ستين وظيفة جديدة.

استطاع هذا الحدث غير المسبوق تجميع عشرات الأشخاص في جو حميمي وودي بأماكن مناسبة تستجيب للمعايير الصحية الحالية.  وإلى جانب الإعلانات المتعددة لخلق فرص الشغل، تمت عدة لقاءات بين موظفي الشركة والطلبة المشاركين، حيث كان هذا الحدث فرصة فريدة للمشاركة والتبادل حول مهن الشركة ورسالتها وقيمها.

هذه المبادرة، التي انبثقت من رغبة الشركة في تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمغرب، تؤكد أيضًا على توطيد التكوين وتشجيع التميز.

بالتالي، ورغم السياق الاقتصادي المتأثر بالأزمة الصحية، لا تزال هواوي متحمسة لدعم المواهب المغربية وتعزيز نجاحها واندماجها المهني. على هذا النحو، تحرص هواوي المغرب خلال سنة 2021 على توظيف 67 شخصا من الكفاءات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتخصصات أخرى. كما كانت سنة 2020 شاهدة على تميز الشركة من خلال الحفاظ على جميع وظائفها وحصولها على شهادة “أحسن المشغلين” من معهد Top Employers ، وهي هيئة دولية للمصادقة على التميز في مجال الموارد البشرية.

في إطار هذا الحدث غير المسبوق، أكد السيد شيو بينغ، المدير العام لـ هواوي المغرب، التزام الشركة بدعم المهارات الرقمية في المغرب بالقول:

  “ينخرط ‘اليوم المفتوح لمواهب هواوي’ بشكل تام في إطار منظور الشركة لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الاندماج المهني الناجح والمواكبة المثلى للمواهب المغربية. “

يذكر أن هواوي وقعت، في شتنبر سنة 2008، مذكرة تفاهم مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، بهدف تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الجامعات ، وذلك من خلال ثلاثة برامج رئيسية: “أكاديمية Huawei ICT” و” مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات “، والتي تركز على تسريع عملية الرقمنة وتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات والمؤسسات العليا، بالإضافة إلى برنامج” بذور المستقبل “الذي يكافئ التميز الأكاديمي من خلال رحلة غير مسبوقة من الانغماس الثقافي والتكنولوجي داخل مقر هواوي الجامعي في شنتشن.

يعكس اليوم المفتوح لمواهب هواوي اهتمام الشركة المستمر بتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال عملية التشغيل والاندماج المهني الناجح للمواهب الرقمية المغربية.

 

 

نبذة عن هواوي:

هواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ 50 أفضل مشغلً في السوق العالمية. من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولاً فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة Huawei سنة 1987 ، وهي شركة خاصة

مملوكة بنسبة 100٪ لموظفيها.

نبذة عن هواوي المغرب:

استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002 ، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

  • برنامج Seeds for the future
  • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • جولات Huawei ICT للجامعات
  • مسابقة Huawei ICT

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *