الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / شهادات في حق الفقيد أحمد مصطفى كامل رحمه الله*اخر فيديو لحصة التجويد القراءن مع احد طلبته*ومراسيم الجنازة…-فيديو-

شهادات في حق الفقيد أحمد مصطفى كامل رحمه الله*اخر فيديو لحصة التجويد القراءن مع احد طلبته*ومراسيم الجنازة…-فيديو-

نعى عدد من قراء القرآن الكريم خبير المقامات والأصوات العالمي د. أحمد مصطفى كامل، والذي وافته المنيه حيث أعلنت صفحته الرسمية وفاته طبيعيا ووري الثري في مقابر باب النصر في القاهرة بشارع أحمد سعيد، ويصلى عليه الجنازة في مسجد الرحمن الرحيم.

ونعى الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، أحد كبار قراء القرآن الكريم خبير الأصوات ومدرب المقامات، قائلا عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الدكتور أحمد مصطفى كامل، خبير الأصوات ومدرب المقامات وحافظ تراث الشيخ مصطفى إسماعيل رحمهما الله جميعا».

كما نعى القارئ الشيخ ياسر الشرقاوي الدكتور أحمد مصطفى كامل، عبر صفحته على موقع التواص الاجتماعي فيسبوك، قائلا: “كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ”.. انتقل إلى رحمة الله تعالى  أحمد مصطفى كامل، الذي له الفضل بعد الله في جمع وحفظ تراث الشيخ مصطفى إسماعيل، وعمل على نشره في أرجاء المعمورة، وستقام صلاة الجنازة بإذن الله عقب صلاة الجمعة من مسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم والعزاء قاصر على مقابر العائلة بباب النصر.

نقابة القراء تنعي أحمد مصطفي كامل 

نعت نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية، الدكتور أحمد مصطفى كامل خبير المقامات والذي وافته المنيه صباح اليوم عن عمر يناهز 82 عاماً.

 خبير المقامات الراحل من عشاق الشيخ مصطفى إسماعيل ويحسب له أنَّه قدم العديد من قارئي القرآن الكريم الذين يتميزون بأداء مدرسة الشيخ مصطفى إسماعيل، فكان يساعد هؤلاء في تقديم التلاوات النادرة للشيخ مصطفى من مكتبه الخاصة والتي أهداه له الشيخ مصطفى إسماعيل قبل وفاته، وفق ما جاء في رثاء محمد الساعاتي المتحدث باسم نقابة القراء خلال حديثه لـ«الوطن».

 

ويحكي المتحدث باسم نقابة القراء عن علاقة الراحل بالشيخ مصطفى إسماعيل، قائلًا، إنَّها أكسبته بعض الخبرات، التي جعلته قادرًا على التواجد بقوة في ملف المقامات، فأصبح خبيرًا في الصوتيات

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *