السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يثمن غاليا حصول الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والناشطة الفرنسية لطيفة بن زياتين على جائزة زايد للأخوة، والسلام.*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يثمن غاليا حصول الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والناشطة الفرنسية لطيفة بن زياتين على جائزة زايد للأخوة، والسلام.*

ثمن رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، ايمن مزيك، اختيار لجنة تحكيم مؤسسة جائزة زايد للأخوة، والسلام لأنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، ولطيفة بن زياتن، رئيسة جمعية عماد للشباب، والسلام في فرنسا، لتقلد جائزتها لعام 2021.
فقد وقع اختيار اللجنة التي تضم شخصيات عالمية على الشخصيتين المذكورتين، تقديرا لجهودهما الكبيرة في إرساء مبادئ الأخوة بين الناس من مختلف الأطياف.
وتميز اختيار هذا العام بأمرين مهمين:
أولهما اختيار أمين عام أكبر مؤسسة عالمية، وهو ما يدل على أن الانشغال بقضايا ترتبط بحياة الناس مباشرة، والاهتمام بمعالجتها من خلال المناصب العليا له أثر كبير على مستقبل هذه القضايا. وقد جاء هذا الاختيار لشخصيته تثمينا لهذا التوجه الصائب، ودعما له.
ثانيهما اختيار إمرأة انخرطت في عمل يعنى بالشباب أثرت به هذا المجال، وغيرت به كثيرا من المسلمات الخاطئة. وهي امرأة مسلمة من أصل عربي، تمارس تدينها بتفاصيله. ولم يمنعها ذلك من أن تكون رائدة في العمل الشبابي، وتخدم مجتمعها الذي تعيش فيه عبر أنشطة عديدة تنتشل من خلالها الشباب من براثن المشاكل التي طالما تم الاستسلام لها أو تم التعامل معها بطريقة غير سليمة.
وهي أم حولت محنة مصابها في ابنها الذي غيبته يد الإرهاب إلى منحة لمجتمعها بكافة أطيافه، وذلك عبر تأسيس جمعية “عماد للشباب، والسلام” التي تعنى بالشباب، ومعالجة مشاكلهم.
إضافة إلى ذلك نوه المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا بالعمل العظيم الذي استغرق سنين طويلة من التواصل، والحوار، والذي أشرف عليه كل من شيخ الأزهر، وبابا الفاتيكان، وتوج بالتوقيع على وثيقة الأخوة الإنسانية في أبو ظبي، وتم اعتماد تاريخ التوقيع عليها من قبل الأمم المتحدة يوما عالميا للأخوة الإنسانية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

رئيس كازاخستان يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة

أدى الرئيس الكازاخستاني المنتخب، قاسم جومارت توكايف، اليمين الدستورية، اليوم السبت26 نونبر 2022، لولاية رئاسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.