الخميس , يونيو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الحلوطي: بلادنا راكمت انتصارات غير مسبوقة في قضية وحدتنا الترابية

الحلوطي: بلادنا راكمت انتصارات غير مسبوقة في قضية وحدتنا الترابية

أكد عبد الإله الحلوطي، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن المملكة راكمت مجموعة من الإنجازات والانتصارات الدبلوماسية الكبيرة غير المسبوقة فيما يخص قضية وحدتنا الترابية، والنزاع المفتعل حولها لأكثر من 45 سنة.

وأضاف الحلوطي في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، السبت 6 فبراير 2021، دورة المرحوم محمد السندي، والتي اختير لها شعار “الوفاء للشغيلة المغربية نضال وعطاء ومسؤولية”، (أضاف) أن المغرب حقق طفرة كبيرة على مختلف المستويات، حيث استطاع جعل أبناء الوطن وأبناء الصحراء المغربية أول المدافعين عن صحرائهم، وهو ما يعكس تواجد مجموعة من أبناء الصحراء المغربية في مختلف النقاشات والتظاهرات التي تنظم على المستوى القاري والدولي.

وأشاد الحلوطي بالموقف المغربي الحاسم والقوي من خلال تدخل القوات المسلحة الملكية بالمنطقة لتأمين معبر الكركرات، وصد جرائم الجبهة الانفصالية التي حاولت منع تدفق السلع والمسافرين على الحدود المغربية الموريتانية والافريقية، مشيرا إلى أن تأمين المعبر يعد اختراقا كبيرا لأطروحة الجبهة الانفصالية، وهو ما تجلي أيضا من خلال القرار الرئاسي الأمريكي الذي وقعه الرئيس الأمريكي السابق والذي يؤكد السيادة المغربية على الصحراء، مشيرا إلى أن هذا القرار ستكون له أهمية على مستوى المحافل الدولية والتعاطي مع قضية الصحراء المغربية.

وأكد الأمين العام أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، سيظل الى جانب القوى الوطنية من المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة، مشددا على أن جميع مناضلي الاتحاد غير مستعدين للتخلي على شبر واحد من تراب الوطن.

عبر الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عبد الإله الحلوطي، عن أسفه لعدم استدعاء النقابات من أجل التشاور والنقاش بخصوص الانتخابات المهنية المقرر إجراؤها السنة الجارية 2021، إسوة بالأحزاب السياسية التي تم فتح التشاور معها في وقت سابق، داعيا الحكومة إلى تدارك الأمر وفتح باب التشاور مع المركزيات النقابية.

(أضاف) أن الاتحاد سجل مجموعة من الملاحظات بخصوص انتخابات المأجورين، وهي الملاحظات نفسها التي تم تسجيلها قبل انتخابات 2015 وانتخابات 2009، دون الأخذ بها من طرف الجهات الوصية على الرغم من المذكرات المرفوعة في هذا الصدد من طرف الاتحاد أو بتنسيق مع مركزيات نقابية أخرى.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه قد تم أخيرا توجيه مراسلة الى رئيس الحكومة في الموضوع بعد لقاء تنسيقي، موضحا أن المركزيات النقابية الأربع تقدمت بمجموعة من الاقتراحات لتجويد هذه الانتخابات، كما وراسلت وزير الداخلية من أجل فتح النقاش والحوار بخصوصها، حتى تكون هذه الانتخابات أكثر شفافية، وتمكن من فرز خريطة نقابية حقيقية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *