الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / البرلمانية إبتسام عزاوي تحتج على إنشاء محطة أداء جديدة بمدخل عين عتيق

البرلمانية إبتسام عزاوي تحتج على إنشاء محطة أداء جديدة بمدخل عين عتيق

وجهت النائبة البرلمانية الشابة إبتسام عزاوي سؤالا كتابيا موجها للسيد وزير النقل والتجهيز، وذلك لطلب التراجع عن قرار إحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع عين عتيق.

جاء ذلك عقب انتفاض ساكنة الصخيرات- تمارة (حوالي 600 ألف نسمة) بحر الأسبوع الجاري، ضد قرار الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب القاضي بإحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع- عين عتيق، وذلك بعد سنوات من المجانية.

ويأتي هذا القرار، الذي يهم سكان جماعات تامسنا وعين عتيق والهرهورة، الذين يستغلون الطريق المذكورة يومياً لغرض العمل والتوجه أساساً إلى الرباط، ضمن جملة من القرارات التي اتخذتها الحكومة في العديد من القطاعات، والتي أنهكت القدرة الشرائية للمواطنين بشكل كبير.

وتجدر الإشارة إلى أن إقامة محطة الأداء ستكلف كل مواطن 3000 درهم شهرياً، إذا استعمل الطريق ذهابا وإيابا لمرة واحدة في اليوم.

كما ستكون لهذا القرار تبعات سلبية على الاقتصاد وعلى قطاع الصناعة والتجارة والخدمات المختلفة بإقليم الصخيرات-تمارة والنواحي، من خلال الرفع من تسعيرة النقل.

وبناء على ذلك، ساءلت البرلمانية إبتسام عزاوي السيد وزير النقل عن التدابير والإجراءات التي من الممكن اتخاذها من أجل التراجع عن هذا القرار المجحف.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *