الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / LG Display تكشف عن الجيل الجديد من شاشة تلفزيون OLED بجودة صورة محسنة

LG Display تكشف عن الجيل الجديد من شاشة تلفزيون OLED بجودة صورة محسنة

 

 

الدار البيضاء، 29   يناير 2021 – أعلنت LG Display، أول مبتكر عالمي في مجال تكنولوجيا العرض، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 أنها ستكشف عن الجيل الجديد من شاشة تلفزيون OLED بجودة صورة محسنة لإظهار تطور تكنولوجيا OLED.

تُظهر شاشة OLED الجديدة مقاس 77 بوصة من LG تطورا كبيرًا في جودة الصورة بفضل المواد المبتكرة حديثًا وذات الكفاءة العالية مع إضافة طبقة إلى الشاشة، وبالتالي تحسين كفاءتها بنسبة 20٪ تقريبًا. هذه الكفاءة المطورة تعني أن الشاشة تعمل على تحسين سطوعها للحصول على صور أكثر حيوية.

تعد شاشات OLED ذاتية الانبعاث لأن وحدات البكسل الخاصة بها تبعث الضوء والألوان بشكل مستقل، وتتحكم في نفسها بشكل فردي من خلال عملية تسمى “تدرج البكسل”. بالنسبة لشاشة OLED 8K ، فإن 33 مليون بكسل تنبعث منها ذاتيًا بهذه الطريقة. من خلال تدرج البكسل، يمكن لشاشات OLED تحقيق صور أكثر إشراقًا أو قتامة بدقة فائقة، مما ينتج عنه جودة صورة فائقة. وهذا هو السبب أيضًا في قدرة OLED على توفير اللون الأسود المثالي، والذي يعتبر أساس جميع الألوان، وبالتالي يمكنه توفير جودة صورة نابضة بالحياة وطبيعية دون أي تشويه.

من ناحية أخرى ، حتى أجهزة تلفزيون LCD الراقية، مثل mini LED ، محدودة من حيث أنها تستطيع تحسين نسبة التباين من خلال “التعتيم المحلي” ، وهي طريقة للتحكم في الشاشة عن طريق تقسيمها لحوالي 2500 قسم.

بالإضافة إلى ذلك، تم الاعتراف بشاشات OLED الخاصة بالشركة واعتمادها من قبل هيئات إصدار الشهادات الرائدة في العالم في الولايات المتحدة وألمانيا باعتبارها مريحة لعيون المشاهدين، حيث إنها لا تومض وتنبعث منها مستويات منخفضة من الضوء الأزرق، التي قد تكون ضارًة لصحة العيون.

تخطط LG Display لتطبيق تقنية OLED المتطورة من الجيل الجديد على طرازات التلفزيون المتطورة التي سيتم إطلاقها هذا العام وتوسيع نطاق اعتمادها تدريجيًا. بالإضافة إلى ذلك، تستعد الشركة لتعزيز تشكيلتها من خلال إنتاج شاشات OLED مقاس 83 و42 بوصة بدءًا من هذه السنة، والتي ستتم إضافتها إلى شاشات OLED الحالية مقاس 88 و 77 و 65 و 55 و 48 بوصة. كما تخطط لتوسيع نطاق شاشاتها متوسطة المدى بشكل كبير حتى نطاق 20-30 بوصة، مما يحسن ليس فقط التلفزيون ولكن أيضًا خيارات الألعاب والتنقل ووظائف العرض الشخصي.

كما ستقدم منتجات مختلفة مثل Film Cinematic Sound OLED (Film CSO) ، والتي تتميز بتصميم أقل نحافة وتوليد الصوت مباشرة من الشاشة بدون مكبرات صوت منفصلة.

حققت LG Display تقدمًا سريعًا في تطور OLED من خلال تجاوز الحدود التكنولوجية من خلال البحث والتطوير المستمر. بدءًا من شاشة Full HD مقاس 55 بوصة، توسعت مجموعتها لتشمل شاشات متوسطة الحجم وكبيرة الحجم تتراوح من 48 بوصة 4K إلى 88 بوصة 8K. على وجه الخصوص، تعد LG Display في طليعة الابتكارات الخاصة بالعوامل الشكلية التي لا يمكن تحقيقها إلا مع OLED، مثل الشفافية والقابلية للدوران والقابلية للطي.

بينما تم شحن 200000 شاشة في السنة الأولى من إنتاج تلفزيون OLED خلال سنة 2013، بلغ عدد الوحدات المشحونة 4.5 مليون في العام الماضي، وتخطط LG Display لتوسيع هذا الرقم إلى 7 أو 8 ملايين شاشة هذا العام لتعزيز ميزتها التنافسية في سوق أجهزة التلفزيون من الجيل الجديد وتسريع التوجه نحو OLED.

في هذا السياق، قال الدكتور تشانغ-هو أوه، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة تلفزيون الأعمال لدى LG Display: “من خلال تطور الـ OLED، ستعمل LG Display على زيادة قدرتها التنافسية المتميزة وهيمنتها في أسواق أجهزة التلفزيون المتطورة”.

 

# # #

نبذة حول LG Display

 

تعد شركة LG Display (المدرجة ببورصة نيويورك تحت رمز LPL, KRX: 034220)

هي أول مبتكر عالمي في مجال تكنولوجيا العرض، بما في ذلك شاشات الكريستال السائل ذات الأغشية الرقيقة وشاشات OLED. تقوم الشركة بتصنيع لوحات العرض بمجموعة كبيرة من الأحجام والمواصفات، بشكل أساسي لأجهزة التلفزيون وأجهزة الحاسوب المحمولة وشاشات سطح المكتب والعديد من التطبيقات الأخرى، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة. تدير LG Display حاليًا مصانع في كوريا والصين، ومصانع تجميع في كوريا والصين وفيتنام. لدى الشركة ما يقرب من 60.000 موظف حول العالم. لمزيد من الأخبار والمعلومات حول LG Display ، يرجى زيارة www.lgdisplay.com.

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

Huawei Spark تنظم معرضا جوالا لتقديم المبادرة

        بهدف دفع عجلة التحول الرقمي في المغرب من خلال دعم للمنظومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.