السبت , مارس 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / عن بعد..مجلس النواب المغربي يشارك في أشغال الجمعية البرلمانية للفرنكوفونيةمن 26 إلى 29 يناير 2021

عن بعد..مجلس النواب المغربي يشارك في أشغال الجمعية البرلمانية للفرنكوفونيةمن 26 إلى 29 يناير 2021

يشارك وفد برلماني من الشعبة الوطنية بمجلس النواب، برئاسة محمد التويمي بن جلون، نائب رئيس المجلس، في أشغال الدورة ال46 للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية التي تمتد من 26 إلى 29 يناير 2021، والتي تنظم عبر تقنية “المناظرة المرئية”.

وجاء في بلاغ لمجلس النوابـ أنه في ها السياق،تعقد، اجتماعات شبكة النساء البرلمانيات والمكتب واللجان الدائمة والجمعية العامة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، وسيتم التطرق لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي من بينها على الخصوص موضوع ” دور البرلمانات الفرنكفونية في مواجهة جائحة كوفيد-19، الآفاق المستقبلية “.

وأضاف البلاغ أن محمد التويمي بن جلون شارك اليوم الاثنين، في اجتماع مكتب الجمعية، خصص لدراسة عدد من القضايا التنظيمية، والوضعية السياسية بالفضاء الفرنكفوني، وبرنامج التعاون البرلماني لسنة 2021، والاستماع لأنشطة اللجان خلال السنة، وغيرها من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

وأشار البلاغ إلى أن الوفد البرلماني، يتكون من يوسف غربي، عضو لجنة التنمية، وحسن بوركالن، عضو لجنة الشؤون البرلمانية، وكريم الشاوي، عضو اللجنة السياسية، ومحمد الحافظ، عضو لجنة التعليم، بالجمعية البرلمانية للفرنكوفونية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *