الثلاثاء , مايو 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / المصلي تؤكد دور الأسرة الاستراتيجي في تنمية المجتمع

المصلي تؤكد دور الأسرة الاستراتيجي في تنمية المجتمع

أكدت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، أن موضوع الأسرة يعتبر موضوعا استراتيجيا وحيويا، مضيفة أن هذه الوحدة المجتمعية تساهم في خلق تنمية حقيقية في المجتمع.

وبعد أن أشارت الوزيرة، إلى أن الدستور المغربي أعطى أولوية كبيرة للأسرة وأكد على ضرورة حمايتها اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، أفادت أن الوزارة في إطار اختصاصاتها تشتغل على إطار استراتيجي للأسرة، مضيفة أن هذا الإطار خضع لمجموعة من المشاورات مع مختلف الفاعلين الذين يشتغلون في مجال الأسرة سواء خبراء أو جمعيات المجتمع المدني وباحثين ومهتمين والقطاعات الحكومية.

وقالت المصلي، في تعقيبها خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، يوم الاثنين 25 يناير الجاري، إن الوزارة لم تكتف فقط بالمشاورات في مجال الأسرة ولكن تم على مستوى البوابة الجديدة للوزارة إطلاق نافذة للتواصل مع كل الفاعلين لإبداء رأيهم في المحاور التي ستشكل الخطوط العريضة للسياسة العمومية التي سنطلقها حول الأسرة.

وأبرزت الوزيرة أن الأسرة لعبت دورا كبيرا في ظرف جائحة “كورونا” في جميع مناحي العالم بأجمعه، حيث كانت الأسرة مصدرا للثقة وأصبحت تؤدي وظيفة التعليم عن بعد والاشتغال عن بعد، بالإضافة إلى وظائف أخرى.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *