السبت , يوليو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / “مصباح” المستشارين يستقبل شغيلة البريد ويؤكد استعداده مدارسة مشاكلهم

“مصباح” المستشارين يستقبل شغيلة البريد ويؤكد استعداده مدارسة مشاكلهم

استقبل نبيل شيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بمعية الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي، ممثلين عن المكتب الوطني للجامعة المغربية للبريد، بمقر الفريق، أمس الثلاثاء 12 يناير 2021.

وفي هذا الصدد، أكد شيخي على دعم فريق “المصباح” للمطالب المشروعة لهذه الفئة واستعداده مدارسة المشاكل والقضايا المعروضة عليه مع الجهات المعنية في إطار الأدوار الدستورية الموكولة للمؤسسة التشريعية.

 ومن جهته، قال الحلوطي، إن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يواكب هذا الملف وقد قام بعدة مبادرات في هذا الإطار، ومنها مراسلة رئيس الحكومة بخصوص النقط الواردة في الملف المطلبي.

ومن جهة أخرى، بسط الممثلون عن المكتب الوطني للجامعة المغربية للبريد، مجموعة من النقط المتضمنة في الملف المطلبي للشغيلة البريدية، لاسيما مطلب الاستفادة من الزيادة الحكومية المترتبة عن اتفاق 25 أبريل 2019 أسوة بباقي القطاعات، وسد الخصاص المسجل في القطاع، بالإضافة إلى تعديل النظام الأساسي.

وطالب المتحدثون باسم شغيلة البريد، بتعميم منحة الأخطار على جميع موظفي البريد، وتعميم التقاعد التكميلي، إلى جانب مراجعة المرسوم المتعلق بتحديد الأجرة الشهرية التي يتقاضاها مستخدمو الوكالات البريدية بالمناطق القروية، والتغطية الصحية والتقاعد.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *