الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الوفي: استراتيجية الحكومة في مجال الهجرة إنسانية شمولية ومسؤولة

الوفي: استراتيجية الحكومة في مجال الهجرة إنسانية شمولية ومسؤولة

أكدت نزهة الوفي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن بلادنا – تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك – اعتمدت استراتيجية وطنية للهجرة، إنسانية في فلسفتها، شمولية في مضمونها، ومسؤولة في منهجيتها.

وأوضحت الوفي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 12 يناير 2021، أن حصيلة الحكومة في مجال مواكبة مغاربة العالم، مشرفة جدا من خلال نجاحها في تنزيل عدة برامج ومشاريع، مضيفة أن الحكومة منكبة على تنزيلها بتنسيق تام مع مختلف الوزارات والمؤسسات الوطنية.

وأكدت الوزيرة، بالمناسبة، أن المغرب نجح في تنزيل رؤية جلالة الملك، فيما يتعلق بالمسؤولية المشتركة في تدبير ملف الهجرة، وفيما يتعلق بالمضامين الاستراتيجية المتعلقة بالتعليم، ومحاولة إدماج المهاجرين المغاربة على مستوى الصحة وعلى مستوى الاندماج السوسيو اقتصادي.

وأشارت الوفي، إلى نجاح الوزارة في تعبئة الكفاءات المغربية بالخارج، مبزرة اشتغال الحكومة من خلال تنفيذ برامج عملية من أجل أن يكونوا فاعلين عبر برامج وطنية تنموية واقتصادية واجتماعية متنوعة، وأبرزت أن الوزارة تشتغل اليوم على برنامج استعجالي لمعالجة تداعيات الأزمة التي خلفتها جائحة “كورونا”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *