الجمعة , مايو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / والد الزميل خالد الزيتوني كاتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحسيمة في ذمة الله

والد الزميل خالد الزيتوني كاتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحسيمة في ذمة الله

                                                      الرباط في، 28 دجنبر 2020

 

 

والد الزميل خالد الزيتوني

 كاتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحسيمة في ذمة الله

 

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المقاوم قاسم الزيتوني والد الزميل خالد الزيتوني، الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحسيمة.

 المقاوم المرحوم قاسم الزيتوني من مواليد سنة 1923 ببني زروال – تاونات، تم تجنيده في سن مبكر بالجيش الفرنسي، حيث شارك في الحرب العالمية الثانية، وبعدها في حروب الهند الصينية.

 مع انطلاق عمليات جيش التحرير بالشمال بداية شهر أكتوبر من سنة 1955، فر من ثكنة الجيش الفرنسي بمدينة مراكش/ الفرقة الثانية للمدرعات، حاملا سلاحه الرشاش، والتحق بمركز اماثن بكتامة ضمن مجموعة القائد محمد المكناسي.

 قاد وشارك في عدد من الهجمات على المواقع الفرنسية مثل: بني مجرو، باب مراكلو، سيدي المخفي، باب القلعة، غدير الزرقاء، دوار اللبابنة، أبلى خلالها عن بطولة نادرة وإقداما كبيرا في سبيل الحرية والاستقلال.

وغذاة الإعلان عن الاستقلال واصل مهامه في صفوف القوات المسلحة الملكية حيث عمل بها إلى غاية إحالته على التقاعد بتاريخ ” 1/1/1974 “.

وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحر التعازي والمواساة للزميل خالد الزيتوني ولكافة أهل وأحباب الراحل، سائلين الله عز وجل أن يتقبل الفقيد عنده من الصالحين، ويشمله برحمته الواسعة ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

” إنا لله وإنا إليه راجعون “

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *