الجمعة , يوليو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / نتائج استقصاء آراء موظفات وموظفي الإدارات العمومية حول التجاوب مع أزمة كوفيد19

نتائج استقصاء آراء موظفات وموظفي الإدارات العمومية حول التجاوب مع أزمة كوفيد19

 

في إطار تدبيرها للأزمة الصحية المرتبطة بانتشار وباء كوفيد 19، اتخذت الحكومة مجموعة من التدابير الاحترازية قصد تمكين المرافق العمومية من الاستمرار في تقديم خدماتها مع الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها والمتوافدين عليها. في هذا الإطار، أصدر قطاع إصلاح الإدارة-وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة- مجموعة من المناشير و الدلائل لفائدة موظفي الإدارات العمومية، ولاسيما دليل الموظف للوقاية من كوفيد 19، ودليل عملي للتدابير والإجراءات الوقائية بالمرافق العمومية، ودليل العمل عن بعد بالإدارات العمومية.

واستكمالا لهذه الإجراءات، قام قطاع إصلاح الإدارة-وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة-، بشراكة مع البنك الدولي، بإجراء دراسة لاستقصاء آراء موظفات وموظفي الإدارات العمومية، امتدت من 10غشت إلى غاية 30 شتنبر2020، قصد تحديد الصعوبات التي تواجهها هذه الفئة في مباشرة مهامها، جراء جائحة كوفيد 19.

وتهدف هذه الدراسة الاستقصائية إلى تحليل أثر فيروس كوفيد 19 على أداء الموظفين العموميين وعلى قدرتهم التنظيمية على تقديم الخدمات. كما تروم استخلاص الممارسات والتجارب الجيدة التي ينبغي استثمارها مستقبلا في رسم معالم ظروف العمل بالإدارات العمومية.

وقد همت هذه الدراسة عدة محاور كالسلامة البدنية والنفسية للموظفين، وأثر هذه الجائحة على ظروف العمل، وتبني العمل عن بُعد، وشروط استئناف العمل بالإدارات العمومية، ومدى تأثير الأزمة على الأنشطة والمهام التي يقوم بها المرفق العمومي وكذا الآفاق المستقبلية لطرق العمل بالإدارات العمومية.

وللمزيد من التفاصيل المرجو مراجعة الرابط التالي: https://www.mmsp.gov.ma/uploads/documents/EnqueteImpact_COVID_19_FonctEP_22122020.pdf

 

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ايت الطالب يزور المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بببني ملال

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد ايت طالب، رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *