السبت , يوليو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / ينظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بمعية شركائها”جميعا من أجل جعل القضاء على جميع أشكال العنف ضدالفتيات والنساءأولويةوطنية”

ينظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بمعية شركائها”جميعا من أجل جعل القضاء على جميع أشكال العنف ضدالفتيات والنساءأولويةوطنية”

Le CESE et l’ONU Femmes organisent une table ronde virtuelle « Ensemble, pour faire de l’élimination des violences à l’égard des filles et des femmes une priorité nationale » المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ينظمان مائدة مستديرة افتراضية “جميعا من أجل جعل القضاء على جميع أشكال العنف ضد الفتيات والنساء أولوية وطنية”
La violence à l’égard des filles et des femmes fait partie des violations des droits humains les plus systématiques et les plus répandues dans le monde. Elle est considérée comme une problématique mondiale.

Le Maroc ne fait pas exception avec 57% de la population féminine, ayant subi au moins un acte de violence, tous contextes et toutes formes de violence confondues durant les douze mois précédant l’enquête du HCP en 2019.

Cette situation est lourde de conséquences et induit un coût économique et social important avec des séquelles qui perdurent sur plusieurs générations.

Dans ce sens, le CESE et l’ONU Femmes organisent une table ronde virtuelle sous le thème « Ensemble, pour faire de l’élimination des violences à l’égard des filles et des femmes une priorité nationale », le mercredi le 16 décembre 2020 à 15h.

A cet égard, vous êtes invités à prendre part à cet événement qui se tiendra par visioconférence.

Nous vous prions de confirmer votre présence. Un lien d’accès vous sera envoyé par mail. 

يعد العنف ضد الفتيات والنساء من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً عبر العالم، كما أنه يُعتبر إشكالية عالمية.

ولا يعد المغرب استثناءً في هذا المضمار، حيث تعرضت 57 في المائة من النساء في 2019 لشكل واحد على الأقل من أشكال العنف، باختلاف السياقات والمظاهر، خلال ال12 شهراً التي سبقت البحث الذي أنجزته المندوبية السامية للتخطيط؛ وهو ما من شأنه أن يخلف عواقب وخيمة ويترتب عنه تكلفة اقتصادية واجتماعية كبيرة تمتد على مدى أجيال.

وفي هذا الإطار، ينظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة مائدة مستديرة افتراضية تحت عنوان “جميعا من أجل جعل القضاء على جميع أشكال العنف ضد الفتيات والنساء أولوية وطنية” وذلك يوم الأربعاء 16 دجنبر 2020 في الساعة الثالثة بعد الزوال.

وفي هذا الصدد، يرحب المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بحضور الصحافة لأشغال هذه الورشة، عبر تقنية الفيديو. 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *