الخميس , يونيو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الكركرات.. الفضاء المغربي للمهنيين: مجندون لحماية الوطن والوقوف ضد أعداء الوحدة الترابية

الكركرات.. الفضاء المغربي للمهنيين: مجندون لحماية الوطن والوقوف ضد أعداء الوحدة الترابية

أكد الفضاء المغربي للمهنيين، تجند جميع أعضائه “لحماية الوطن من شماله إلى جنوبه، والوقوف ضد أعداء الوحدة الترابية”، معبرا عن اعتزازه بالدور الذي يتعزز يوما بعد يوم للمغرب إفريقيا ودوليا تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

جاء ذلك في بلاغ للفضاء المغربي للمهنيين والذي تمت تلاوته بمنطقة الكركرات، خلال زيارة قام بها عدد من أعضاء الفضاء للمعبر الحدودي، اليوم الأحد 06 دجنبر 2020.

وأكد الفضاء إشادته بالتدخل الحازم للدولة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت من  تأمين معبر الكركرات، وطرد عصابات قطاع الطرق من المرتزقة الذين كانوا يعترضون حركة نقل الأفراد و البضائع .

“لقد عانى المهنيون والتجار من الاستفزازات المتكررة  لعصابات المرتزقة في المنطقة الحدودية، وهو ما أثر سلبا على الحركة التجارية”، يقول البلاغ، واسترسل، وقد سبق لنا كمنظمة مهنية أن رفعنا تظلمنا للجهات المسؤولة، مثمنا “العملية التي قامت بها القوات المسلحة والتي امتازت بالاحترافية العالية، والتي استطاعت من خلالها تأمين المعبر الدولي دون وقوع خسائر في الأرواح”.

وعبر الفضاء المغربي للمهنيين عن تنويهه العالي بحكمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإرادته العازمة في تعزيز روابط التواصل والتجارة  بين  المغرب ودول إفريقيا، منوها أيضا بمجهودات التنمية للمملكة المغربية بأقاليمنا الجنوبية، والتي تعرف نهضة غير مسبوقة، والتي تتعزز يوما بعد يوم، مما ينعكس إيجابا على المهنيين وأوضاع الساكنة.

هذا وأشاد البلاغ بالانتصارات الدبلوماسية للمغرب والتي تتأكد مع فتح قنصليات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة ببعض مدن الصحراء المغربية”، وب “انخراط  المهنيين في أوراش التنمية، وفي تعزيز الحركة التجارية بين المغرب ودول إفريقيا”.

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *