الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / الأمين العام للمجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا عبد الصمد اليزيدي يشارك في تأطيرندوةلمناقشةتمويل الطوائف الدينيهةفي الدولةالعلمانية

الأمين العام للمجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا عبد الصمد اليزيدي يشارك في تأطيرندوةلمناقشةتمويل الطوائف الدينيهةفي الدولةالعلمانية

شارك عبد الصمد اليزيدي في ندوة نظمتها مؤسسة روزا لوكسمبورغ (Rosa Luxemburg) يوم الرابع ديسمبر 2020
وقد شارك رئيس الوزراء لولاية تورينغن الألمانية، بودو راملو،  في هذه الندوة بكلمة افتتاحية قدم بعدها الدكتور فرنس زيكبرس من جامعة ماربورغ بحثا في موضوع *إعادة هيكلة تمويل الطوائف الدينية في الدولة العلمانية*. كما شارك في هذه الندوة ممثلون عن الطوائف الدينية المختلفة. 
وأشار اليزيدي، الأمين العام للمجلس الاعلى للمسلمين في المانيا، في كلمته إلى المجهود التطوعي الجبار الذي يقوم به المسلمون في هذا المجال. فبناء المساجد، وعمارتها، والقيام عليها يعتمد بالدرجة الأولى على المجهودات الذاتية للقائمين على المساجد، والمؤسسات الاسلامية الذين يصلون الليل بالنهار لتمكين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية، وتوفير الأمن الروحي لهم. هذا بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق الاندماج، وتفعيل الحوار بين مكونات المجتمع المختلفة. 
وفيما يتعلق بتمويل المساجد عبر “ضريبة المسجد” أو ما شابه ذلك من الإمكانيات المختلفة أشار اليزيدي إلى الاستعداد المبدئي لدراسة هذه المقترحات بجدية بعيدا عن الشعبوية، مشيرا إلى ضرورة إشراك المؤسسات الإسلامية في هذا النقاش، إذ إنها المعنية بهذا الأمر بالدرجة الأولى.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *